أعلن صندوق الإسكان الاجتماعي عن قرب انتهاء حجز شقق الإسكان المتوسط في بعض المناطق، على أن يتم غلق باب الحجز لتلك الوحدات السكنية يوم الـ 8 من شهر أكتوبر لعام 2020 في تمام الساعة الـ 11:59 دقيقة مساءًا.

أماكن الوحدات السكنية المطروحة بالإسكان الاجتماعي

  • مدينة بدر، بمحافظة القاهرة.
  • مدينة الغردقة، بمحافظة البحر الأحمر.
  • ومدينة بورفؤاد بمحافظة بورسعيد.
  • مدينتي شطا والزرقا، بمحافظة دمياط.

أسعار الوحدات السكنية

تبدأ أسعار شقق الإسكان من 480 ألف جنيه وتصل إلى أكثر من 800 ألف جنيه، أما بالنسبة لمقدم جدية الحجز بـ 50 ألف جنيه، بالإضافة إلى قيمة 200 جنيه كمصروفات تسجيل لا تسترد ولا ترد، يتم الحجز عبر البوابة الإلكتروني الخاصة بالصندوق، أو عبر أحد مكاتب البريد المميكنة.

بعد انتهاء فترة الحجز التي تصل إلى ثلاثة أشهر، يتم سداد 12 دفعة ربع سنوية بنسبة 2.5% من قيمة الوحدة السكنية لكل دفعة، على أن يتم سداد باقي قيمة الوحدة السكنية بنظام التمويل العقاري لمدة تصل إلى عشرين عامًا بفائدة بنسبة 8% سنويًا متناقصة، تبعًا للمبادرة التي أعلن عنها البنك المركزي المصري لمتوسطي الدخل، أما بالنسبة لميعاد استلام الوحدة السكنية بعد 36 شهرًا.

كما يتم سداد نسبة مئوية تصل إلى خمسة في المئة من إجمالي قيمة الوحدة، وهذا المبلغ يعد مبلغ للصيانة لا يسترد ولا يرد، بالإضافة لقيمة المصاريف الخاصة بالمرافق الخاصة مثل عداد الغاز، وعداد الكهرباء، وعداد المياه، غيرها ويتم دفع تلك المستحقات المالية بطريقة مباشرة قبل استلام الوحدة السكنية.

إقرأ تخصيص 350 ألف وحدة بالإسكان الاجتماعي ورصد العديد من المخالفات