التخطي إلى المحتوى

صرح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، أن الوزارة قد انتهت من إجراءات التعامل مع العام الدراسي الجديد 2020/ 2021، من خلال قيام الوزارة بإعداد القنوات التلفزيونية، بالإضافة إلى الآليات والضوابط الصحية اللازمة.

طلاب معفيين من المصاريف الدراسية

أعلن وزير التربية والتعليم أن قرار إعفاء بعض من الطلاب من مصروفات العام الدراسي الجديد قد تضمن:

  • أبناء الشهداء.
  • المرأة المعيلة.
  • المرأة المطلقة.
  • طلاب المدارس المجتمعية.
  • الفصل الواحد.
  • التربية الخاصة.
  • التابعين لمعاش تكافل وكرامة.

كما أكد الوزير أنه قد تم إضافة مليون طفل من الأسر الأولى بالرعاية تبعًا للبيانات الصادرة عن وزيرة التضامن الاجتماعي ليسجل بهذا العدد نسبة الطلاب المعفيين من المصاريف الدراسية نسبة 40%.

كما أكد وزير التربية والتعليم أن المصروفات الدراسية تعد هي المصدر الرئيسي للصرف على كافة الأنشطة الخدمية والرياضية، كما أكد الوزير أن جائحة فيروس كورونا المستجد قد تسبب في تحمل المزيد من النفقات حيث أن الوزارة خلال الوقت الراهن مطالبة بإعداد قنوات تعليمية لما يقرب من 60 ألف مدرسة على مدار الـ 33 أسبوعًا أي ما يقرب من تسجيل 200 حصة من الصف الرابع الابتدائي وحتى المرحلة الثانوية، وأشار الوزير أن هذا الإنتاج يعد ضخمًا للغاية بالإضافة إلى نفقات التعقيم وكذلك نفقات الكشف الحراري.

ولفت الدكتور طارق شوقي أن جائحة فيروس كورونا المستجد قد دفعت لإعادة الثقة في محتوى وزارة التربية والتعليم من خلال توفير المحتوى المقدم من الوزارة للطلاب، كما طالب الوزير من أولياء الأمور بدم القلق حيث أن الوزارة تقدم البدائل المجانية ويتم إرسال كافة الحصص عبر القنوات المتخصصة، بالإضافة لتقديم الكتب التفاعلية.

رسالة هامة من الدكتور طارق شوقي للمعلمين

كما وجه الوزير رسالة هامة إلى جميع المعلمين، الذين يعدون بمثابة الأساس للعملية التعليمية، أنه سوف يتم تحسين أوضاعهم المالية، وأكد لهم أن العام الدراسي الجديد 2020/ 2021 سوف يشهد العديد من المفاجآت بالإضافة لتدريب المعلمين أونلاين خلال الفترة القادمة.

إقرأ بعد قرارات وزير التعليم.. أين تذهب حصيلة مجموعات التقوية للعام الجديد 2021؟

التعليقات

اترك تعليقاً