كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، عن موقف العام الدراسي الجديد 2020/ 2021 في حال حدوث موجة ثانية من جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

كما صرح الدكتور طارق شوقي، خلال تصريحات إعلامية أدلى بها اليوم، في حالة حدوث موجة ثانية من جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، سوف يتم التعامل مع الموقف في حينه، وأكد أن العام الدراسي الجديد 2020/ 2021 سوف يكون عامًا استثنائيًا، وسوف يتم متابعة تطورات الحائجة أولًا بأول.

كما لفت الدكتور شوقي أن وزارة التربية والتعليم تبذل جهدًا كبيرًا من أجل اتخاذ قرارًا استراتيجيًا مع بدء العام الدراسي، في ظل الإجراءات الراهنة التي تهدف لتقليل أعداد الطلاب في الطلاب في ظل التدابير الوقائية والاحترازية في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن وزير التربية والتعليم قد أصدر كتابًا دوريًا بشأن خطة العام الدراسي الجديد 2020/ 2021 الخاصة بمراحل التعليم الأساسي في ظل جائحة كورونا الراهنة.

وأكد أن الخطة ترتكز على تعدد المصادر التعليمية في ظل اتخاذ الإجراءات الوقائية الاحترازية التي تكفل الحفاظ على الصحة العامة للطلاب دون أي تأثر على المنهج المقرر من خلال تشغيل المدارس خلال فترتين أو فترة واحدة تبعًا لكثافة الطلاب في المدرسة، مع ضرورة التأكد على تقليل المسافة البينية بين الطلاب داخل الفصول عن متر على الأقل.

الكتاب الدوري للعام الدراسي الجديد 2020/ 2021

  • حضور الطلاب 5 أو 6 أيام في الأسبوع.
  • تحقيق التباعد الاجتماعي.
  • في حالة تعذر الحضور يوميًا يوم الحضور يومين على الأقل في الأسبوع للصفوف من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثالث الإعدادي.
  • صفوف رياض الأطفال إلى الصف الثالث الابتدائي لا يقل الحضور عن 4 أيام في الأسبوع.
  • تكون خطة توزيع المناهج الدراسية لكل مادة دراسية للفصل الدراسي الأول على مدار الـ 14 أسبوعًا تبعًا للخريطة الزمنية المعتمدة.
  • تكون الحصص المخصصة في المدارس مخصصة للتطبيق والمناقشة وتقييم ما تم شرحه عبر القنوات التعليمية للمواد الأساسية، وكذلك شرح بقية المواد الدراسية والأنشطة التي لا يتم بثها عبر القنوات التعليمية.

إقرأ رسالة هامة من وزير التعليم للمعلمين.. وإعفاء 40% من الطلاب من المصاريف المدرسية