أعلن اليوم الفنان عمرو محمود ياسين نجل الفنان الكبير الراحل محمود ياسين عن وفاة والده بعد صراع طويل مع المرض عن عمر يناهز الـ 79 عامًا.

نشر نجل الفنان محمود ياسين صورة لوالده الراحل عبر صفحة الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” معلقًا عليها، “توفى إلى رحمة الله تعالى والدى الفنان محمود ياسين، إنا لله وإنا إليه راجعون.. أسألكم الدعاء”.

وفاة محمود ياسين
وفاة محمود ياسين

السيرة الذاتية للفنان الراحل محمود ياسين

وولد الفنان الراحل محمود فؤاد محمود ياسين بمدينة بورسعيد خلال عام 1941، وتعلق الفنان الراحل بالعمل بالمسرح منذ أن كان في المرحلة الإعدادية بنادي المسرح القائمة في مدينة بورسعيد وكان حلمه خلال هذا الوقت أن يقف في يوم ما على خشبة المسرح القومي، وانتقل محمود ياسين إلى محافظة القاهرة للالتحاق بالجامعة، وقد تخرج في كلية الحقوق.

سار الفنان محمود ياسين في أولى خطواته للانضمام للمسرح القومي حيث قدم العديد من المسرحيات، ومنها، مسرحية ليلى والمجنون، ومسرحية الخديوي، ومسرحية حدث في أكتوبر، ومسرحية الزيارة انتهت، ومسرحية عودة الغائب، ومسرحية بداية ونهاية، بالإضافة لمسرحية البهلوان.

أعمال محمود ياسين السينمائية

بدأت مسيرة الفنان محمود ياسين السينمائية بأدوار صغيرة منذ نهاية حقبة الستينات، وبعدها جاءته الفرصة للمشاركة في فيلم “نحن لا نزرع الشوك” بطولة الفنانة شادية خلال عام 1970، وتوالت أعماله السينمائية الكبرى مثل فيلم “الخيط الرفيع، وأنف وثلاثة عيون، وقاع المدينة، ومولد يا دنيا، وأذكريني، وفيلم الباطنية، وفيلم الجلسة سرية، وفيلم الحرافيش.

كما شارك محمود ياسين في العديد من الأعمال الدرامية مثل مسلسل أخو البنات، ومسلسل الدوامة، وغدًا تتفتح الزهور، ومذكرات زوج، ومسلسل اليقين، واللقاء الثاني، ومسلسل العصيان، ومسلسل سوق العصر، ومسلسل وعد ومش مكتوب، ومسلسل رياح الشرق، ومسلسل ضد التيار، ومسلسل أبو حنيفة النعمان.

كما شارك في فيلم “الجزيرة” للمشاركة مع الأجيال التالية، كما شارك في مسلسل “الوعد” مع الفنان آسر ياسين، وفيلم “جدو حبيبي” بطولة الفنانة بشرى، والفنان أحمد فهمي، وفيلم “عزبة آدم” بطولة الفنان أحمد عزمي وماجد الكدواني.

إقرأ وفاة الإعلامية رانيا أبو زيد