أعلن خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعات لحالة طقس اليوم الجمعة أن يسود اليوم طقسًا مائلًا للحرارة على محافظات ومدن الوجه البحري، ومحافظة القاهرة، بالإضافة لوجود شبورة مائية خلال ساعات الصباح الباكر، والرياح تكون معتدلة، بينما يسود المناطق المطلة على السواحل الشمالية طقسًا معتدلًا.

تفاصيل حالة طقس اليوم الجمعة

أوضح خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية خلال البيان الصادر عنها اليوم، أنه من المتوقع أن يسود اليوم الجمعة طقسًا مائلًا للحرارة على المناطق الجنوبية من سيناء، وحركة الرياح تكون نشطة مما يؤدي لاضطراب في حالة الملاحة البحرية على مناطق البحر الأحمر وخليج السويس.

كما يتوقع أن يسود المناطق الشمالية من الصعيد طقسًا حارًا، شديد الحرارة على المناطق الجنوبية من الصعيد، وحركة الرياح تكون معتدلة تنشط خلال الوقت بعض الأحيان على المناطق الشمالية من الصعيد، وتكون الرياح مثيرة للأتربة والرمال على بعض المناطق في الصحراء الغربية.

كما أوضح خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه من المتوقع ظهور الشبورة المائية على محافظات ومدن الوجه البحري والقاهرة والمناطق المطلة على السواحل الشمالية، وتكون الشبورة كثيفة بمناطق وسط سيناء.

توقعات حالة الطقس ليل الجمعة

توقع خبراء الهيئة أن يسود طقس ليل الجمعة ليلًا مائلًا للبرودة على محافظة القاهرة، ومدن ومناطق الوجه البحري، لطيفًا على المناطق والمدن المطلة على السواحل الشمالية وشمال الصعيد، ويكون الطقس معتدلًا على المناطق الجنوبية من سيناء، والمناطق الجنوبية من الصعيد.

بيان بدرجات الحرارة المتوقعة لطقس اليوم الجمعة

  • درجة حرارة محافظة القاهرة العظمي 30 والصغرى 20.
  • الإسكندرية، العظمى 30 والصغرى 22 درجة مئوية.
  • مرسى مطروح، العظمى 29، والصغرى 20 درجة مئوية.
  • سوهاج، العظمى 34 والصغرى 22 درجة مئوية.
  • قنا، العظمى 36 والصغرى 22 درجة مئوية.
  • أسوان، العظمى 38 والصغرى 25 درجة مئوية.

إقرأ تفاصيل طقس الثلاثاء.. وتحذيرات من أمطار رعدية على بعض المناطق