التخطي إلى المحتوى

صرحت وزارة الصحة والسكان، عن حصيلة إصابات يوم الثلاثاء، حيث خروج من مستشفيات العزل الصحي ما يقرب من 99 شخصًا متعافيًا من الإصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الصحية اللازمة، وقد تماثلوا للشفاء التام تبعًا للإرشادات الصادر عن منظمة الصحة العالمية، حيث ارتفع إجمالي عدد المتعافين من الإصابة بفيروس كورونا المستجد في مصر إلى الوقت الراهن ما يقرب من 98413 حالة.

حصيلة فيروس كورونا اليوم في مصر

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه قد تم تسجيل عدد حالات سجلت 158 حالة جديدة قد اثبتت التحاليل المعملية إيجابية إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي يتم إجرائها من قبل وزارة الصحة والسكان وتبعًا للإرشادات الصادر عن منظمة الصحة العالمية، ولفت إلى تسجيل 12 حالة وفاة جديدة في حصيلة اليوم.

كما صرح الدكتور خالد مجاهد إنه تبعًا للتوصيات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية في الـ 27 من شهر مايو لعام 2020، فإن المنظمة العالمية قد أكدت أن زوال الأعراض المرضية لمدة تصل إلى 10 أيام فهذا يعد دليلًا ومؤشرًا واضحًا على تعافي الشخص المصاب من الإصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

كما أشار الدكتور خالد مجاهد إن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر من المصابين بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الراهن يقرب من 105705 حالة من ضمنهم 6142 حالة وفاة، وعدد 98413 حالة قد تماثلوا للشفاء من الإصابة بالفيروس.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن وزارة الصحة والسكان قد أعلنت عن رفع درجة الاستعدادات القصوى في كافة المحافظات المصرية ومتابعة إجراءات الوقائية والاحترازية ضد الفيروس والأمراض المعدية الأخرى.

كما قامت وزارة الصحة والسكان بتخصيص العديد من وسائل التواصل من أجل تلقى استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، ومنها الاتصال على الأرقام التالية، “105، و15335″، ورقم التواصل عبر تطبيق الواتس آب على الرقم التالي، 01553105105، بالإضافة إلى التواصل عبر تطبيق “صحة مصر” المتاح عبر الهواتف المحمولة.

إقرأ وفيات فيروس كورونا بالمكسيك تجاوزت الـ 86 ألف حالة

التعليقات

اترك تعليقاً