أصبح فيروس كورونا “كوفيد 19” من أهم المخاطر التي تهدد العالم بأكمله خلال الوقت الراهن، فمنذ مرور 10 أشهر من ظهور الفيروس يتطلع كافة سكان العالم إلى معرفة كافة التفاصيل عن اعداد المصابين وطرق الوقاية وهل يوجد دواء أو مصل للفيروس أم في ظل التطورات الهائلة التي يحدثها فيروس كورونا المستجد في حياتنا.

تنظيف الأسنان بالفرشاة يمنع الإصابة بعدوى فيروس كورونا

أكد أستاذ طب الأسنان من  جامعة بريستول ببريطانيا البروفيسور مارتن آديمن، أن تنظيف الأسنان قبل مغادرة المنزل قد يساعد الأشخاص على الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وتبعًا للتصريحات التي أعلن عنها البروفيسور مارتن آديمن، فإن معجون الأسنان يحتوي على مواد كيميائية هي نفس المواد التي توجد بجيل غسيل اليدين المضاد للبكتيريا.

وأكد البروفيسور أن غسيل الأسنان بالمعجون قد يؤدي لقتل فيروس كورونا في حالة دخوله من الفم، كما يمنع تكاثره، كما أن غسيل الأسنان يعد إجراء وقائي لتقليل حمل الفيروس في الفم وبالتالي فإنه وقاية للآخرين من الإصابة بالفيروس.

اكتشاف نقطة ضعف لفيروس كورونا المستجد

توصل علماء معهد العلوم الطبية الحيوية بجامعة جورجيا الأمريكية أن فيروسات مثل فيروس ميرس، وفيروس كورونا المستجد، وفيروس سارس جميعهم لهم نفس نقاط الضعف، مما يمنح العالم دفعة أمل لتطوير دواء فعال للقضاء على الفيروس.

وتبعًا للتصريحات التي أعلن عنها علماء معهد العلوم الطبية الحيوية فإن مشكلة مضادات الفيروسات التقليدية تكمن في عملها من خلال الإنزيمات الفيروسية والتي تتحور وتصبح مقاومة للأدوية، ولهذا يجب القضاء على البروتينات المسؤولة عن تكاثر الفيروسات، تبعًا للتصريحات التي أعلنت عنها “سبوتنيك”.

دواء قد يعالج المصابين بفيروس كورونا المستجد

كما توصل علماء من البرازيل إلى أن عقار يسمى “نيتازوكسانيد” فهو دواء مضاد للديدان، قد أثبت فعاليته في علاج المرضى المصابين بعدوى فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، لهذا فإنه من التوقع ان يصبح هذا العقار علاج لفيروس كورونا في القريب العاجل.

تلك التصريحات التي أعلن عنها وزير العلوم والتكنولوجيا والابتكار في البرازيل ماركوس يونتيس، حيث قال، “لدينا دواء مثبت علميًا يمكنه خفض الحمل الفيروسي “كورونا”، عمليًا هذا يعني أن هذا العقار قد يؤدي لتقليل عدوى أولئك الذين يتناولونه، وهو يجعلهم علاوة على هذا، أقل عرضة لظهور أعراض أكثر خطورة للإصابة بفيروس كورونا، ويجنبهم العلاج في المستشفيات ويقيهم من النهايات المؤسفة”، تبعًا للتصريحات التي أعلنت عنها “روسيا اليوم”.

الكانابيديول قد يحمي من تلف الرئة الناجم عن الإصابة كورونا

اكتشف العلماء أن زيت الكانابيديول “CBD” قد يؤدي إلى زيادة مستويات مادة كيميائية تعمل على وقاية الرئتين والأعضاء الأخرى في الجسم من آثار الإصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

إقرأ الصحة تعلن بيان اليوم عن حصيلة إصابات كورونا الجديدة