أعلن خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعاتهم لحالة طقس غدًا الجمعة، فمن المتوقع أن تسود محافظة القاهرة ومدن ومحافظات الوجه البحري طقسًا معتدلًا، وحركة الرياح معتدلة تنشيط خلال بعض الأحيان لتكون مثيرة للأتربة والرمال على بعض المناطق في الوجه البحري.

بالنسبة لحالة الطقس على السواحل الشمالية فمن المتوقع أن يسود تلك المناطق طقسًا معتدلًا، وتكون الرياح مثيرة للأتربة والرمال، بالنسبة حالة طقس المناطق الجنوبية من سيناء والشمالية من الصعيد فإنه من المتوقع أن تسود تلك المناطق طقسًا مائلًا للحرارة وحركة الرياح معتدلة، على أن يسود المناطق الجنوبية من الصعيد طقسًا حارًا، وحركة الرياح معتدلة تنشيط خلال بعض الأحيان.

توقعات حالة طقس ليل الجمعة

من التوقع أن يسود طقس ليل الجمعة طقسًا مائلًا للبرودة على مدن ومحافظات الوجه البحري، ومحافظة القاهرة، والسواحل الغربية، والمناطق الشمالية من الصعيد، ويكون الطقس لطيفًا على السواحل الشرقية، معتدلًا على المناطق الجنوبية من سيناء والصعيد.

فرص سقوط الأمطار

توقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية وجود فرص لسقوط الأمطار ولكنها أمطار خفيفة على بعض المناطق من القاهرة الكبرى خلال ساعات المساء، وتزيد شدة الأمطار ما بين متوسطة وغزيرة وقد تصل إلى أمطار رعدية على بعض المناطق المطلة على السواحل الشمالية، والسلوم، ومرسى مطروح، والإسكندرية، وسيوة.

كما توقع الخبراء سقوط أمطار متوسطة وقد تكون غزيرة على بعض المناطق من السواحل الشرقية، ومدن القناة، وبورسعيد، ودمياط، مع وجود فرص لسقوط أمطار متوسطة على بعض المناطق من شمال ووسط سيناء، مع زيادة في حركة الرياح مما يؤدي لاضطراب حركة الملاحة البحرية على خليج السويس.

وأكد الخبراء أن السبب في تلك الاضطراب الجوية تأثر البلاد بامتداد مخفض السودان على سطح الأرض، بالتزامن مع وجود منخفض جوي بطبقات الجو العليا.

بيان بدرجات الحرارة المتوقعة لطقس غدًا الجمعة

  • القاهرة العظمى 28 درجة والصغرى 20 درجة.
  • الإسكندرية العظمى 25 والصغرى 20 درجة.
  • مرسى ومطروح العظمى 23 درجة والصغرى 19 درجة.
  • سوهاج العظمى 34 درجة والصغرى 21 درجة
  • قنا العظمى 34 درجة والصغرى 22 درجة.
  • أسوان العظمى 36 درجة والصغرى 24 درجة.

إقرأ حقيقة إغلاق المدارس بسبب اضطرابات حالة الطقس