يعشق العديد من الأشخاص صوت الهضبة “عمرو الدياب” الذي استمر قرابة 30 عامًا مسيرة حافلة من الأعمال الفنية والأغاني التي لاقت نجاحًا باهرًا على مسامع الجماهير في الشرق الأوسط بشكل عام، والمصريين بشكل خاص.

اقتحم المطرب عمرو دياب عالم الغناء والفن وهو في سن صغير، واستحوذ على العقول والقلوب، كما شارك في بعض الأفلام السينمائية، ولم يختلف أحد على موهبة الهضبة “عمرو دياب”، ورفع علم مصر عاليًا في المحافل الدولية، ووصلت شهرته للعالمية.

السيرة الذاتية لـ عمرو دياب

ولد المطرب عمرو عبدالباسط عبدالعزيز دياب الشهير بـ “عمرو دياب” في 11 أكتوبر من عام  1961، ميلاديًا، واحتفل بعيد ميلاده الـ 59 منذ أيام قليلة، وحصل الفنان عمرو دياب على لقب “الهضبة” عن جدارة، وبخلاف الغناء يجيد المطرب الكبير عمرو دياب التلحين، والتمثيل.

أصدر العديد من الألبومات الغنائية التي حققت أرقام قياسية في العالم العربي، وحققت مبيعات ضخمة، كما تم ترجمة بعض أغانيه إلى اللغة الفرنسية، الإنجليزية، والروسية، والتركية، والبلغارية، والكرواتية، والألبانية.

جوائز حصل عليها عمرو دياب

أدخل الفنان عمرو دياب بعض من الآلات الموسيقية، وحقق العديد من الجوائز، كما حصل على جوائز الموسيقي العالمية سبع مرات، وحقق مبيعات كبرى في الشرق الأوسط، دخل عمرو دياب موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأول مطرب عربي حصل على الجوائز العالمية لسبع مرات.

تصدر المطرب عمرو دياب تطبيق “أنغامي”، كأكثر نجوم الغناء استماعًا حول العالم، يقترب عمرو دياب من مسيرة فنية تقرب من أربعين عامًا، وحقق ألبومه الغنائي الأخير “سهران” نجاحًا منقطع النظير، كما حصل المطرب عمرو دياب على لوحة إعلانية ضخمة في نيويورك كأول مطرب عربي هناك.

ثروة عمرو دياب

تقرب ثروة المطرب عمرو دياب من 41 مليون دولار أمريكي، وأغلب تلك الأموال حققها من بيع ما يزيد عن 50 مليون ألبوم غنائي حوالي العالم، ويحرص المطرب على الاستمتاع بحياة الشخصية كثيرًا لهذا ينفق الكثر من الأموال لاقتناء الشقق الفاخرة، والفيلات، والسيارات الفارهة.

قام عمرو دياب بشراء شقة في منطقة جاردن سيتي في محافظة القاهرة بقيمة 10 مليون دولار.

عمرو دياب يمتلك قصرًا ضد الكوارث

كما قامت المطرب العالمي عمرو دياب بشراء قصر فاخر، وما يميز هذا القصر أنه مخصص لمواجهة الكوارث الطبيعية مثل الزلازل وغيرها من الكوارث الطبيعية، وانتقل المطرب عمرو دياب للعيش في الإمارات وتحديدًا في العاصمة دبي، وقد قامت ببيع القصر بسعر تجاوز الـ 8 مليون دولار، وبعدها قام بشراء قصر أخر في دبي أيضًا.

يعشق المطرب عمرو دياب امتلاك السيارات الفارهة مثل رنج، ومرسيدس، ونيسان جي تي آر، وغيرها من الماركات العالمية الغنية عن التعريف.

إقرأ أمينة خليل في عيد ميلادها الـ 32.. أبرز الإطلالات والشائعات عنها