أهابت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بجميع المواطنين الراغبين في توفيق وتسوية أوضاعهم من أجل توصيل التيار الكهربائي بطريقة غير شرعية لمنحهم فرصة التقدم لنهاية شهر أكتوبر الجاري لعام 2020، حيث تنتهي مهلة التقديم لتركيب العدادات الكودية في العقارات المخالفة.

آخر موعد لتركيب العدادات الكودية بدلًا من الممارسة

كما أعلنت الوزارة خلال البيان الصادر عنها اليوم، أنه قد تم مد مهلة تسوية وتوفيق الأوضاع لتوصيل التيار الكهربائي للعقارات المخالفة حتى يمكن جميع المواطنين من استيفاء كافة الأوراق المطلوبة للتقدم عبر المنصة الإلكترونية الموحدة.

كما أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أنها قد تلقت ما يقرب من 815 ألف طلب للتحويل من المحاسبة لاستهلاكات الطاقة الكهربائية من خلال نظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكهربائية الكودية للوحدات السكنية البالغ عددها 2 مليون وحدة سكنية، وقد تضمن الطلبات كافة شركات توزيع الكهرباء الـ 9.

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور أيمن حمزة أنه لمن يريد تركب العداد الكودي أن يقوم بتسجيل الدخول عبر المنصبة الإلكترونية، ليتم تسجيل البيانات الخاصة به، واختيار نوع الوحدة السكنية، وإدخال صورة البطاقة الشخصية، وإضافة صورة من محضر ممارسة الكهرباء الصادر للوحدة بعد قبول الطلب ليتم إصدار رقم الطلب، وخلال أيام قليلة من تقديم الطلب سوف يتم التواصل مع مقدم الطلب من أجل تركيب عداد الكهرباء الكودي الخاص به.

هل تركيب العداد الكودي للعقار المخالف يعد توفيق لوضعها؟

وأكد أن العداد الكهربائي الكودي هو عداد كهربائي مسبق الدفع، يحمل رقمًا، ويعد نظام المحاسبة هو نفس نظام محاسبة سائر العدادات الكهربائية تبعًا لتعريفة الكهرباء التي تم تطبيقها اعتبارًا من شهر يوليو الراهن 2020.

وأكد أن تركيب العداد الكودي لا يعني توفيق الوضع المخالف للوحدة السكنية، ولكن يتم تركيبه من أجل تحديد استهلاك الطاقة الكهربائية المستهلكة في الوحدة السكنية المخالفة لتحصل الدولة على حقها من استهلاك المواطن للطاقة الكهربائية، وشدد أن وجود العداد الكودي لا يمنع إزالة العقار في حالة أن ثبت أن العقار مخالف تبعًا للتعليمات الصادرة من الجهات المسؤولة في هذا الصدد.

إقرأ أول تعليق من الكهرباء عن توقف شحن بعض العدادات مسبقة الدفع