أصدرت محكمة جنح الدخيلة الاقتصادية بمحافظة الإسكندرية، حكمها بمعاقبة المطرب الشعبي حمو بيكا، بالحبس لمدة سنتين مع الشغل، مع دفع كفالة تقدر بـ 5 آلاف جنيهًا مصريًا.

تفاصيل حبس حمو بيكا لمدة عامين

كما قررت محكمة جنه الدخيلة الاقتصادية بتغريم المطرب الشعبي حمو بيكا بمبلغ 200 ألف جنيه، بعد توجيه تهمة سب وقذف نقيب المهن الموسيقية هاني شاكر وعدد من العاملين في النقابة.

أول تعليق مع حمو بيكا على الحكم

في أول تعليق من المطرب الشعبي حمو بيكا، أنه قام بنشر صورة له عبر حسابه الشخصي على موقع “الإنسجرام” معلقًا، “رميت حمولي على ربنا”.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن محامي نقابة المهن الموسيقية ياسر قنطوش قد تقدم ببلاغ رسمي ضد المطرب الشعبي حمو بيكا لنيابة الداخلية في يوم الـ 23 من شهر أكتوبر السابق، قد حمل البلاغ رقم 13350 لعام 2019 إداري الدخيلة، وقد أتهم في البلاغ حمو بيكا باقتحام منشأة عامة وهي نقابة المهن الموسيقية، والتحريض العنف وسب وقذف النقيب هاني شاكر، وإثارة الشغب بالنقابة.

وقد استمعت نيابة الدخيلة لأقوال المطرب الشعبي محمد محمود مصطفى سيد أحمد الشهير بـ “حمو بيكا” الذي حضر لمقر النيابة برفقة محامية، وتعود بداية تلك الواقعة حينما قام المطرب الشعبي حمو بيكا بنشر مقطع فيديو عبر حسابه الشخصي عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، من مقر نقابة المهن الموسيقية وهو يهاجم النقيب هاني شاكر وبعضًا من أعضاء النقابة، بعد رفض النقابة التصريح له بالغناء بحفل في مدينة دمياط، حيث تم إبلاغ الجهات الأمنية بإيقاف الحفل الموسيقي.

إقرأ تعرف على.. حجم ثروة عمرو دياب