التخطي إلى المحتوى

أعلن مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية محمود شاهين، أن البلاد تشهد خلال الفترة الراهنة حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية خصوصًا على مناطق جنوب سيناء، وجنوب الصعيد ومنطقة سلاسل جبال البحر الأحمر.

كما أكد أن حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية سوف تمتد إلى العديد من المناطق الأخرى في البلاد منها محافظة القاهرة، والمدن التابعة للوجه البحري، وكذلك المدن والمناطق المطلة على السواحل الشمالية.

وجود فرص لسقوط الأمطار على تلك المناطق

أوضح محمود شاهين أنه من المتوقع خلال الفترة الراهنة في ظل حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية التي تشهدها البلاد وجود فرص لسقوط الأمطار التي تتراوح ما بين أمطار خفيفة إلى متوسطة وقد تكون غزيرة خلال بعض الأحيان وتصل إلى حد السيول في منطقة سلاسل جبال البحر الأحمر.

وأكد على وجود فرص لسقوط الأمطار على مدن ومناطق الوجه البحري، والمدن المطلة على السواحل الشمالية والسواحل الشمالية الغربية، وسوف تستمر حالة عدم الاستقرار في الطقس التي تمر بها البلاد حتى نهاية الأسبوع الراهن مع اختلاف فرص سقوط الأمطار.

انخفاض درجات الحرارة عن معدلاتها الطبيعية

وأكد مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أن درجات الحرارة حول معدلاتها الطبيعية لمثل هذا التوقيت من كل عام، مع انخفاض طفيف بدرجات الحرارة خلال ساعات الليل، وناشد المواطنين بارتداء الملابس الخريفية خلال تلك الفترة مع متابعة النشرات الجوية بشكل يومي.

موعد ارتداء الملابس الشتوية

أما بالنسبة عن الموعد المناسب لارتداء الملابس الشتوية، فقد أكد محمود شاهين أننا لازلنا في فصل الخريف، وتميل الأجواء إلى البرودة خلال ساعات الليل، وأكد أن الموعد المناسب لارتداء الملابس الشتوية مع بداية فصل الشتاء خلال شهر ديسمبر القادم.

إقرأ تحذيرات من طقس اليوم مع توقعات بسقوط أمطار قد تصل لحد السيول

التعليقات

اترك تعليقاً