التخطي إلى المحتوى

صرح المتحدث باسم مجلس الوزراء المستشار نادر سعد، خلال العديد من التصريحات الإعلامية عن تفاصيل قرارات الحكومة التي من المقرر أن يتم الإعلان عنها اليوم الأربعاء في أطار استعدادات الدولة لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” بالتزامن مع زيادة أعداد الإصابات خلال الفترة الراهنة في إطار الحفاظ على أرواح المواطنين من هذا الوباء.

أبرز القرارات الحكومية المنتظر الإعلان عنها اليوم لموجهة الموجة الثانية من كورونا

تأتي على قائمة تلك القرارات الحكومية لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا والتي من المقرر أن يتم الإعلان عنها اليوم الأربعاء، هي تطبيق غرامة مالية تصل إلى 4 آلاف جنيهًا مصريًا ضد أي مواطن غير ملتزم بارتداء الكمامة الطبية في الأماكن المغلقة، بالإضافة لشن حملة على المخالفين لقرار ارتداء الكمامة الطبية.

زيادة مصل الانفلونزا

من القرارات المنتظر الإعلان عنها اليوم أيضًا العمل على زيادة مصل الانفلونزا خمسة أضعاف من 500 ألف حقنة إلى 2,5 مليون جرعة.

خطة للتعامل مع فيروس كورونا في المدارس

وضع خطة خاصة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للتعامل مع فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” ليتم غلق المدارس التي سوف يظهر فيها حالات الإصابة بالفيروس لمدة 28 يومًا كاجراء احترازي، مع عزل الطلاب في منازلهم.

مواعيد عمل المطاعم والمقاهي

شن حملات تفتيش على المطاعم والمقاهي من أجل التأكد من التزام تلك المنشآت بالإجراءات الوقائية الاحترازية، وسوف يتم الإعلان عن المواعيد الجديدة لعمل المطاعم والمقاهي لتكون على 3 مستويات على مستوى فصول السنة بين الصيف والشتاء بفارق ساعة بين مواعيد عمل تلك المنشآت خلال فصل الصيف مقارنة بمواعيد العمل خلال فصل الشتاء.

بالإضافة لوجود مستوى ثاني لتحديد مواعيد عمل المطاعم والمقاهي تبعًا للموقع الجغرافي بين محافظات الدلتا، ومحافظات الوادي مقارنة بالمحافظات السياحية، وسوف تكون هناك تسامح ومرنة أكبر في المحافظات السياحية بسبب طبيعة عملها.

مع وجود مستوى ثالث وهو طبيعة عمل المنشآت، حيث تختلف مواعيد عمل المنشآت الحرفية عن مواعيد عمل المنشآت التجارية في مواعيد الغلق.

ويجدر هنا الإشارة أنه من المتوقع  أن يتم غلق المطاعم في تمام الـ 12:00 مساءًا بتوقيت الشتاء، مقارنة بمواعيد عملها خلال فصل الصيف الذي تعمل فيه المطاعم إلى تمام الساعة الـ 1:00 صباحًا.

توفير الأدوية والمستلزمات الطبية في المستشفيات والصيدليات

ومن ضمن القرارات الحكومية التي من المنتظر الإعلان عنها اليوم قرار توفير كافة المستلزمات الطبية والأدوية في المستشفيات والصيدليات بكميات كبيرة في إطار استعدادات الدولة لمواجهة الموجه الثانية من كورونا.

غلق فوري للمطاعم المخالفة

من المنتظر أن يتم إصدار قرار الغلق الفوري للمطاعم المخالفة لمواعيد العمل في ظل الإجراءات المتخذة من قبل الجهات المسؤولة في الدولة لمواجهة الموجه الثانية من فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

إقرأ هل تغلق المدارس منتصف نوفمبر الجاري؟.. التعليم ترد

التعليقات

اترك تعليقاً