التخطي إلى المحتوى

صرح مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن كافة التفاصيل المتعلق بالقرار الوزاري بشأن إلغاء نسب الزيادة المقرر بالمصروفات المدرسية للعام الدراسي الجاري 2020/ 2021، وذلك بالنسبة للمدارس القومية، والدولية، والخاصة.

قرار رسمي بإلغاء زيادة مصروفات المدارس 2020/ 2021

وأكدت المصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن ولي الأمر الذي قام بدفع المصروفات كاملة بنسب الزيادة التي كان من المقرر أن يتم تطبيقها، سوف يقوم باسترداد الفارق ما بين العام الحالي والعام السابق، ومثال على هذا لو سجلت المصروفات المدرسية 12 ألف جنيه ودفع ولي الأمر للسنة الحالية 15 ألف جنيه مرة واحدة يحق له استرداد قيمة 3 ألف جنيه، وهكذا.

كما أكدت المصادر أن ولي الأمر في حالة قيامه بدفع القسط الأول بما يعادل نفس مبلغ مصروفات العام الدراسي السابق كاملة يحق له بعدم دفع القسط الثاني.

وأكدت القرار الوزاري الخاص بعدم زيادة مصروفات السنة الدراسي الراهنة 2020/ 2021، أن أولياء الأمور في المدارس القومية، والدولية، والخاصة عليهم دفع نفس مصروفات العام السابق بالضبط للعام الدراسي الراهن دون زيادة ولا جنيهًا واحدًا.

تحذيرات للمدارس المخالفة للقرار

وأكدت المصادر بوزارة التربية والتعليم، أن المدارس المخالفة سوف تواجه العقوبات، في حالة توجه أولياء الأمور بالشكوى إلى إدارة التعليم التابعة للإدارة التعليمية التابع لها المدرسة، وفي حالة عدم اتخاذ أي إجراء حيال المدرسة المخالفة على أولياء الأمور اللجوء إلى مديرية التربية والتعليم، على أن يتم تقديم الشكوى لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في أخر مرحلة.

تضمن القرار الوزاري كافة المدارس الخاصة العربية واللغات، وسوف يتم إلزام كافة المدارس بتطبيق هذا القرار، وسوف تكون هناك متابعة يومية بشكل دقيق لتنفيذ القرار.

كما أكدت المصادر أن المدارس الدولية، والقومية ملزمة بتطبيق قرار عدم زيادة المصروفات الدراسية للعام الراهن 2020/ 2021، كما أن كل مدرسة عليها ألا تتعامل مع تطبيق القرار على أنه قرارها لأن زيادة المصروفات أو عدم زيادتها مسؤولية وزارة التربية والتعليم، وليس لجهة أخرى الحق في هذا، وقد تم اتخاذ هذا القرار بعد إجراء دراسة مستفيضة والقرار مدروس ولم يتم اتخاذه بشكل عشوائي.

إقرأ التعليم تصدر قرار إداري للمدارس بشأن الدروس الخصوصية

التعليقات

اترك تعليقاً