التخطي إلى المحتوى

صرحت سمية سواميناثان كبيرة العلماء بمنظمة الصحة العالمية، أن جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” قد ينتهي في حالة واحدة، هي تطعيم نسبة مئوية تصل إلى 70٪ من سكان العالم ضد الوباء.

وشددت سمية سواميناثان على ضرورة أن يكون اللقاح المستخدم ضد الفيروس فعال وآمن، بالإضافة إلى توافر كافة المعايير والشروط المعلن عنها من قبل منظمة الصحة العالمية في مثل تلك المجالات.

روسيا تعلن عن موعد البدء في التطعيم الشامل ضد كورونا

أعلن مدير مركز غاماليا الروسي المتخصص في مجال مكافحة الأوبئة ألكسندر غينتسبيرغ، عن موعد البدء في التطعيم الشامل ضد فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” في روسيا.

وتبعًا للتوقعات التي أعلنها ألكسندر غينتسبيرغ، فإن موعد التطعيم الشامل ضد فيروس كورونا سوف يكون في نهاية شهر نوفمبر وأوائل شهر ديسمبر لعام 2020، وأكد أن التطعيم آمن ولا يوجد له أي آثار جانبية خطيرة على الصحة، ويقصد بهذا لقاح “سبوتنيك V”، الذي يعد الأول من نوعه المسجل في العالم.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن منظمة الصحة العالمية قد أعلنت خلال وقت سابق عن رقم جديد قياسي بالنسبة لأعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” المكشفة في دول العالم، حيث تجاوز العدد 3.6 مليون حالة جديدة مصابة بالفيروس.

بعد رصد هذا العدد الأسبوعي الذي يعد الأعلى منذ بدء جائحة فيروس كورونا، كما تم تسجيل عدد أكبر من المصابين بالفيروس في أوروبا.

إقرأ بيانات الصحة توضح عن تراجعًا في نسب شفاء مصابي فيروس كورونا

التعليقات

اترك تعليقاً