التخطي إلى المحتوى

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي عن نفيها لما يتردد من أنباء بشأن رفع الغياب في المدارس خلال الترم الدراسي الأول للعام الدراسي الجاري 2020/ 2021 بسبب فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، وأضاف الوزير أنه يتم تسجيل الغياب تبعًا لجداول الحضور الأسبوعية.

كما أوضح الدكتور طارق شوقي خلال التصريحات الصحفية التي أدلى بها اليوم الأحد أن الشائعات المتردد بشأن ظهور حالات مصابة بفيروس كورونا المستجد في المدارس تعد أمرًا مبالغ فيه على الرغم من أن الوضع الجاري على الواقع يعد مستقر للغاية وأعداد الإصابة بفيروس كورونا المستجد تعد غير مقلقة نهائية، وأن الدراسة مستمرة وتسير بشكل جيد إلى الوقت الراهن.

لن يسمح لطلاب الثانوية العامة دخول الامتحانات بكتاب العام السابق 2019

أوضح الدكتور طارق شوقي أنه لن يسمح لطلاب الصف الأول الثانوي والصف الثاني الثانوي لدخول امتحانات العام الدراسي الراهن 2020/ 2021 بكتاب العام السابق، بعد القرار الوزاري بشأن وقف طباعة كتب طلاب الثانوية العامة.

وأكد أن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي سوف يتم عقدها بطريقة إلكترونية عبر التابلت التعليمي بنظام الأوبن بوك، وسوف يسمح للطلاب بدخول الامتحانات بالكتاب الورقي للعام الدراسي السابق 2019/ 2020، وأكد أن الأسئلة سوف تعمل على قياس مستوى فهم الطلاب وليس على كتابة أجزاء مقالية وسوف يتم تكون الامتحانات عبار عن اختيار من متعدد.

كما حددت وزارة التربية والتعليم إجراءات تسليم طلاب الصف الأول والثاني الثانوي عبر التابلت التعليمي، وهي قيام الطالب بسداد قيمة 100 جنيه مبلغ بوليصة التأمين على التابلت في أحدى مكاتب البريد بالإضافة لقيمة 5 جنيهات مقابل خدمات البريد.

إجراءات استلام التابلت التعليمية من المدرسة

كما أوضحت الوزارة أنه على ولي أمر الطالب تقديم مستندات إجراءات استلام التابلت للمدرسة وهي عبارة عن:

  • تقديم أصل بوليصة التأمين على التابلت، بالإضافة لتقديم ثلاثة صور منها.
  • تقديم إيصال سداد المصروفات المدرسية التي تبلغ قيمتها 500 جنيهًا لصالح صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.
  • تقديم صورة شهادة الميلاد مع الاطلاع على الأصل فقط.
  • تقديم صورة بطاقة ولي الأمر، مع الاطلاع على الأصل.
  • تقديم حافظة أوراق.
  • بعدها يقوم ولي أمر الطالب بتوقيع على إقرار استلام التابلت التعليمية من إدارة المدرسة.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن وزارة التربية والتعليم قد أعلنت خلال العام الدراسي الراهن 2020/ 2021 عدم طباعة كتب المرحلة الثانوية بالكامل، من أجل أن يعتمد الطلاب على أجهزة التابلت التعليمي كمصادر تعليمية متعددة عبر بنك المعرفة المصري، وعبر منصات التعليم بالإضافة إلى القنوات التعليمية.

تهدف الوزارة من تلك الإجراءات بتغيير نظام التعليم من الحفظ والتلقين لنظام الفهم والمعرفة واكتساب المهارات التي تساعد الطالب على بناء شخصيته والتعايش بشكل أفضل مع الآخرين.

إقرأ بقرار من التعليم تقسيط المصروفات المدرسية على 4 دفعات

التعليقات

اترك تعليقاً