ترددت خلال الأوانة السابقة حالة من الجدال بشأن مستقبل الحضانات خلال الفترة الراهنة في ظل استمرار جائحة فيروس كورونا في مختلف دول العالم، وتم نشر العديد من الشائعات بشأن غلق الحضانات بسبب جائحة كورونا، وقد حسم وزيرة التضامن الاجتماعي حالة الجدال المثارة بشأن مستقبل الحضانات خلال الفترة القادمة.

حسم الجدال بشأن غلق الحضانات في ظل استمرار جائحة كورونا

أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج أنها ضد قرار الغلق التام لحضانات الأطفال بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” إلا في حالة أن ساءت الأحوال بشكل كبير وارتفعت عدد المصابين بالفيروس بين أطفال الحضانات ففي ظل تلك الحالة سوف يتم اتخاذ القرار اللازم.

جاءت تلك التصريحات من وزيرة التضامن الاجتماعي عبر مداخلة هاتفية لها مع أحمد موسى ببرنامج “على مسؤوليتي” الذي يتم إذاعته عبر القناة الفضائية “صدى البلد”، وقد أكدت الوزيرة أن الأطفال خلال الوقت الراهن أصبحوا أكثر واعيًا من ذي قبل بمبادئ النظافة العامة تجنبًا لانتشار العدوى بالفيروس.

كما لفتت وزيرة التضامن الاجتماعي أنه قد تم اتخاذ العديد من الإجراءات بشأن خطة التعايش مع فيروس كورونا مثل تقليل أعداد الأطفال في الحضانات، كما أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أنه قد تم غلق أربعة حضانات بسبب عدم التزامهم بالإجراءات الوقائية الاحترازية.

وأوضحت الوزيرة أن نسبة الإصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” بين الأطفال قليلة للغاية، وأكدت على التعاون والتنسيق مع المجتمع المدني وتحيا مصر من أجل تحضير مفاجأة كبرى يوم الخميس القادم وهي تنظيم قافلة “شتاء آمن” التي تتضمن توفير الأغذية ووسائل التغطية ومواد إنتاج الأسر المحتاجة، وأوضحت أن تكاليف القافلة قد تخطت مئات الملايين.

إقرأ تصريحات هامة من وزير التعليم بشأن رفع الغياب في المدارس