التخطي إلى المحتوى

صرحت جامعة الأزهر أنه اعتبارًا من اليوم الموافق يوم الاثنين سوف يتم البدء في إجراءات تسكين الطلاب والطالبات بالفرق النهائية الحاصلين على تقدير “جيد جدًّا” في كليات الجامعة بالقاهرة.

بدء تسكين طلاب جيد جدًّا بجامعة الأزهر بالمدن الجامعية

أعلن الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر خلال البيان الصادر عنه، أنه قد تم عقد فعاليات اجتماع موسع مع قيادات المدن الجامعية بعد عودتهم من جديد وتعافيهم من الوعكة الصحية التي مروا بها، من أجل الوقوف على إجراءات التسكين في المدن الجامعية لطلاب وطالبات جامعة الأزهر في ظل الظروف التي تمر بها البلاد والعالم بأسره بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد وإتباع كافة الإجراءات الاحترازية الوقائية لتسكين الطلاب في المدن الجامعة بنسبة 60%.

شدد رئيس جامعة الأزهر على ضرورة إتباع الإجراءات الاحترازية الوقائية وتخفيض أعداد الطلاب والطالبات بحجرات المدن الجامعية الذي يعد ضمن الإجراءات الوقائية الاحترازية التي تتم في المدن الجامعية، بالإضافة لتخصيص جزء من أحد المباني القائمة في المدن الجامعية من اجل عزل الطلاب والطالبات في حالة حدوث أي إصابات أو اشتباه في الإصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

كما تم مناقشة العديد من الأمور الخاصة التي قد تم نشرها بالفعل عبر مواقع السوشيال ميديا مثل أعمال الترميم التجديد في بعض الحجرات ودهانها، وأكد مدير عام المدن الجامعية أن القيام بأعمال طلاء تلك الحجرات قد قام بها مجموعة من الطلاب قد أعلنوا عن نيتهم للقيام بدهان بعض الغرف في المن الجامعية وإجراء أعمال الصيانة والتجديد لتلك الغرف على نفقتهم الخاصة، وقد تم توجيه الشكر والتكريم لهم باعتبارهم نماذج مشرفة مضيئة يقتدي بها.

الرد على خطب طالبة من أمام المدينة الجامعية للطالبات بمدينة نصر

وخلال فعاليات الاجتماع قد تم الرد على الشائعة التي تناولت أنباء عن خطب طالبة من أمام المدينة الجامعية للطالبات بمدينة نصر، وقد تبين أن تلك الشائعة مغرضة وغير صحيحة، وقد تبين أن لم يتم تلقي أي بلاغات عن غياب أي طالبة من طالبات المدينة الجامعية الأزهرية بمدينة نصر.

وقد طالب جامعة الأزهر بعد الانسياق وراء تلك الشائعات المغرضة في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد خلال الوقت الراهن في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد التي تضرب كافة دول العالم.

إقرأ بعد انتهاء مهلة المصروفات بدء التحويل من المدارس الخاصة والدولية للحكومية

التعليقات

اترك تعليقاً