أعلن مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتور محمود شاهين، أن حالة الطقس اليوم تعد مستقرة بشكل كبير على محافظة القاهرة ومدن ومحافظات الوجه البحري فيما عدا بعض المناطق التابعة لمحافظات الوجه البحري.

كما أكد الدكتور محمود شاهين خلال تصريحات صحفية له اليوم، أن هناك حالة من الاستقرار في حالة الطقس خلال الـ 48 ساعة القادمة، لتبدأ من الأسبوع القادم التقلبات الجوية الشديدة.

موعد بدء فصل الشتاء

أعلن مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أن فصل الشتاء لم يبدأ بعد ومازلنا في فصل الخريف، وأكد أن موعد بداية فصل الشتاء في الـ 21 من شهر ديسمبر القادم 2020.

كما نصح محمود شاهين جموع قائدي السيارات بتوخي الحيطة والحذر خلال فترة الشبورة المائية خصوصًا أثناء القيادة على الطرق السريعة أو القريبة من المسطحات المائية أو المناطق الزراعية خلال فترات الصباح الباكر، وأكد على وجود سحب كثير خلال اليومين القادمين سوف تؤدي لخفض كبير في درجات الحرارة التي قد تصل إلى 23 درجة مئوية.

وأكد محمود شاهين أن درجات الحرارة خلال فترة الليل تتراجع بشكل كبير عن فترة النهار، وأوضح أن هناك برودة شديدة في الطقس خلال ساعات الليل لهذا فقد نصح المواطنين بعدم تخفيف الملابس خصوصًا أثناء الخروج في ساعات الليل، كما أكد على وجود فرص كبيرة لسقوط الأمطار على الوجه البحري فقط.

إقرأ تعليمات هامة من الأرصاد الجوية لتجنب الصواعق المحتملة