أعلنت وزارة الداخلية عن انتهاء مهلة تركيب الملصق الإلكتروني للسيارات يوم السبت القادم، وأهابت الوزارة بجموع المواطنين بالتوجه إلى إدارات المرور التابعين لها لتركيب الملصق الإلكتروني على سياراتهم قبل انتهاء المدة المحددة.

انتهاء مهلة تركيب الملصق الإلكتروني السبت القادم

أعلنت وزارة الداخلية عن انتهاء مهلة تركيب الملصق الإلكتروني على السيارات اعتبارًا من يوم السبت القادم، بعد أن قررت الوزارة أن تمد مهلة تركيب الملصق الإلكتروني لمدة شهر كامل اعتبارًا من يوم 20 من شهر أكتوبر السابق 2020، إلى يوم الـ 21 من شهر نوفمبر الجاري.

كما أعلنت الوزارة عن عمل إدارات المرور لساعات إضافية بالإضافة إلى ساعات العمل اليومية حيث يتم العمل من تمام الساعة الـ 8:00 صباحًا وحتى تمام الساعة الـ 5:00 عصرًا.

فبعد انتهاء تلك المهلة المعلن عنها سوف يتم أرجاء التقدم لكافة خدمات المرور لمالكي السيارات من تجديد أو استخراج رخصة القيادة أو طلب استصدار مستخرجات المرور المختلفة إلا بعد أن يتم تركيب الملصق الإلكتروني للسيارة ودفع غرامة التأخير المطلوبة.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن الملصق الإلكتروني هو عبارة عن شريحة “rfid” من أجل تحديد هوية السيارة من خلال الراديو، حيث يتم تركيب وحدة ذاكرة صغيرة الحجم مخزن عليها كافة المعلومات عن السيارة، تتضمن مدة الترخيص، وكذلك رقم الشاسية والموتور وغيرها من المعلومات الهامة عن السيارة بالإضافة إلى بعض المعلومات من مالك السيارة مثل رقم هاتفه، وبريده الإلكتروني.

إقرأ تعرف على.. موعد تطبيق غرامة عدم ارتداء الكمامة في المترو