أعلن القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك أحمد سمير فرج، عن وجود قانون داخل الجهاز سوف يتم العمل به في إطار حرص الجهاز لحماية حقوق المستهلكين من استهتار التجار.

جاءت تلك التصريحات من القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك خلال مداخلة هاتفية في برنامج “التاسعة” الذي يتم بثه عبر القناة الأولى المصرية.

شروط جديدة لبيع السيارات المستعملة

أكد أحمد سمير فرج أن هناك شروط جديدة لبيع السيارات المستعملة وهي، إجراء كشف فني على السيارة المستعملة المراد بيعها، والذي يعد شرط أساسي لعملية بيع السيارة المستعملة.

وتابع أنه في حالة عدم الرغبة في إجراء الكشف الفني على السيارة المستعملة المراد شرائها من قبل المشتري لابد من توضيح هذا عند كتابة عقد بيع السيارة المستعملة حتى يتم البيع بطريقة قانونية.

وأكد القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك أن الكشف الفني لابد أن يوضح حالة السيارة المستعملة، ولابد أن يتم في مركز فني متخصص في مجال صيانة السيارات، وأوضح أنه في حالة تزوير الكشف الفني على السيارة المستعملة المراد بيعها فإن المسؤولية خلال هذا الوقت تقع على المركز الفني الذي قام بمعاينة السيارة وعلى بائع السيارة وسوف يتعرض كلا الطرفين للمساءلة القانونية، في إطار حرص الهيئة لحماية حقوق المستهلكين من استهتار التجار.

إقرأ الداخلية تعلن عن موعد انتهاء مهلة تركيب الملصق الإلكتروني