التخطي إلى المحتوى

تتسبب الإصابة بالإنفلونزا أو نزلات البرد في ظهور العديد من الأعراض المرضية ومنها الزكام المستمر والشعور باحتقان الزور والحلق والعطس مما يدفع المريض إلى التوجه لزيارة الصيدلة لأخذ حقنة البرد الثلاثية التي يتم وصفها بانها “الخلطة السحرية” لعلاج الأنفلونزا ونزلات البرد.

تم وصفة حقنة البرد الثلاثية بأنها العلاج السحري لنزلات البرد أو الإصابة بالأنفلونزا فأنه لا يمر على المريض الذي تم حقنه بتلك الحقنة يوم واحد إلا وقد أصبح طبيعيًا معافًا من أعراض البرد، ولكن تلك الحقنة الثلاثية لها خطر جسيم على الصحة على المدى الطويل.

فما هي الحقنة الثلاثية لعلاج نزلات البرد والأنفلونزا؟

حقنة البرد الثلاثية المعروفة باسم الخلطة السحرية لعلاج نزلات البرد والأنفلونزا هي عبارة عن مضاد حيوي ومسكن للآلام بالإضافة لوجود مضاد للالتهابات، مع إضافة دواء خافض للحرارة، وتلك التركيبة الطبية قد قام باختراعها أحد الصيادلة من أجل علاج البرد التي تأتي بمفعولها الفوري على المريض.

تتسم حقنة البرد الثلاثية بمفعولها الفوري للتخلص من الآلام والأعراض التي تسببها الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا، في ظل عدم وجود علاج فعال وسريع في الوقت الراهن لعلاج نزلات البرد.

تتكون الحقنة الثلاثية من مادة ديكلوفيناك الصوديوم، فهي مسكن قوي ولكن لتلك المادة العديد من الآثار الجانبية ولابد من استشارة الطبيب قد استخدامها حيث أن تلك المادة تتسبب في الإصابة بقرحة المعدة، أو الإصابة بالفشل الكلوي الحاد حتى مع الاستخدام للمرة الأولى.

المادة الثانية لحقنة البرد الثلاثية هي مادة الديكساميثازن، فهي تعد جرعة كبيرة من الكورتيزون التي تتسب في رفع مستوى الضغط والسكر مما يتسبب في لآلام شديدة في المعدة مع بالإضافة للإصابة بهشاشة العظام ونقص البوتاسيوم في الجسم.

المادة الثالثة هي “سيفترياكسون صوديوم فهي عبارة عن مضاد حيوي وقد يتسبب في طفح جلدي وضيق في التنفس في بعض الحالات تؤدي تلك المادة لتوقف القلب.

مركز المعلومات الدوائية المصري يحذر من حقنة البرد الثلاثية

أصدر مركز المعلومات الدوائية المصرية التابع للإدارة المركزية للشؤون الدوائية التابع لوزارة الصحة والسكان تحذير من استخدام حقنة البرد الثلاثية، وأكد أن استخدام مثل تلك الأدوية يجب أن يكون تبعًا للحالة الصحية لكل شخص ويتم تحديد هذا من قبل الطبيب المعالج حيث أن بعض الأدوية قد تسبب في مشاكل صحية جسيمة لبعض الأشخاص مثل مرضى الكبد والقلب ومرض السكر والربو.

إقرأ في ظل ارتفاع الإصابات بـ كورونا .. أماكن تجنب التواجد بها

التعليقات

اترك تعليقاً