التخطي إلى المحتوى

يبحث العديد من الأشخاص الراغبين في إقامة المشروع الخاص بهم لفتح مركز ألبان أو إقامة مزرعة ماشية أو مزرعة لتربية الدواجن، وهناك العديد من الإجراءات الواجب إتباعها والحصول على ترخيص التشغيل من قطاع الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، وتلك الرخصة لابد من الحصول عليها سواء من أجل إقامة مشروع للإنتاج الحيواني أو الداجن لإقامة مزرعة ماشية أو مزرعة دواجن أو مركز لتجميع الألبان، أو لأصحاب ومربي الإنتاج الحيواني والداجني والعلفي في ظل المبادرات المقدمة من قبل البنك المركزي المصري لدعم تلك المشروعات بما يعود بالنفع في النهاية على الاقتصاد الوطني، وسوف يتم خلال هذا المقال توضيح إجراءات الحصول على ترخيص لفتح مركز ألبان أو إقامة مرزعة ماشية أو مزرعة دواجن.

إجراءات الحصول على ترخيص لفتح مركز ألبان أو إقامة مزرعة ماشية أو ودواجن

  • في البداية لابد من التوجه لمديرية الزراعة أو الإدارة الزراعة التابع لها موقع المزرعة.
  • تقديم طلب على الأرقام المخصصة أو زيارة أقرب إدارة زراعة للحصول على ترخيص التشغيل، أو التواصل عبر تطبيق الواتس آب على الأرقام التالية، 01558626682، 01558626681.
  • بعدها سوف يتولى قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة التابع لوزارة الزراعة بالتعاون مع الجهات المعنية البحث والبت في أحقية الطلبات الواردة.
  • سوف يحصل الشخص الراغب في إقامة تلك المشاريع على تسهيلات في إجراءات الحصول على تراخيص تشغيل مزرعة الثروة الحيوانية أو الداجنة أو العلف.
  • بعد تقديم طلب تشغيل المزرعة سوف يتم معاينة المزرعة على أرض الواقع.
  • سوف يتم إرسال لجنة فنية مشكلة من قبل الإنتاج الحيواني، والطب البيطري تقوم بعمل رسم كروكي للمزرعة محل طلب الحصول على ترخيص لموفاة قطاع الثروة الحيوانية والداجنة بهذا.
  • في حالة استيفاء كافة البيانات المطلوبة ومطابقتها للقرارات المنظمة لهذا الصدد مع تطبيق كافة شروط الأمن والأمان الحيوي سوف يتم اعتماد محضر المعاينة، ولابد من دفع المصروفات الإدارية المقررة في القطاع أو المديرية التابع لها.
  • سوف يتم الحصول على ترخيص التشغيل خلال 15 يومًا على الأكثر من تاريخ تقديم الطبب أن لم يكن هناك أي مانع قانوني أو إداري.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن وزارة الزراعة تعمل تقديم العديد من التسهيلات لإقامة مشروع الثروة الحيوانية والداجنة للحصول على موافقات التشغيل ضمن خطة الدولة للتوسع في خطط الإنتاج الزراعية للإنتاج اللحوم البيضاء والحمراء ولإنتاج الألبان والعمل على زيادة المعروض السوق المحلي وزيادته للحد من الاستيراد من الخارج، ودعم صغار المربين والراغبين في إقامة المشروعات الزراعية الصغيرة.

إقرأ اعتبارًا من اليوم ولمدة 10 أيام.. بدء صرف منحة العمالة الغير منتظمة

التعليقات

اترك تعليقاً