التخطي إلى المحتوى

أعلن الرئيس المنتخب للجمعية الطبية العربية الأمريكية الدكتور غسان سعيد، عن وجود العديد من المناهج المتبعة لصناعة اللقاحات الطبية، وأوضح أن التركيبة الخاصة بلقاحات فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” تنقسم إلى 4 أقسام.

لقاح فايزر لا يمكن تطبيقه على الأطقم الطبية إلا إذا كان آمنًا للغاية

وأكد أن لقاح “فايزر” يعد هو الأمن، حيث أن هذا اللقاح لا يمكن أن يتم تجربته على الأطقم الطبية إلا إذا كان اللقاح آمنًا للغاية.

جاءت تلك التصريحات من الدكتور غسان سعيد خلال مداخلة هاتفية له عبر “سكايب” لبرنامج “مساء دي إم سي” الذي يتم بثه عبر القناة الفضائية “دي إم سي”، وأكد أن اللقاح الروسي يستهدف منع قدرة فيروس كورونا على التكاثر مما يسهل عملية القضاء عليه، والعمل على حماية الجهاز المناعي.

اللقاح الصيني “سينوفارم” أفضل لقاح لكورونا على الإطلاق

كما أكد أن ما يقرب من 2 مليون شخصًا بالولايات المتحدة الأمريكية قد تم تطعيمهم بلقاح “فايزر” الأمريكي خلال الأسبوع السابق، وأشار أ اللقاح الصيني يعد هو اللقاح التقليدي حيث يقوم على تكوين مناعة ضد تركيبة الفيروس على عكس اللقاحات الأخرى التي تعمل على إعطاء بروتين واحد من الفيروس، ولكن اللقاح الصيني يعد الأفضل من أي لقاح أخر ضد فيروس كورونا، بالإضافة إلى أنه يعد الآمن بين اللقاحات المقترحة علاج الفيروس.

وتابع حديثه، أنه على الدول أن تأتي بالعديد من اللقاحات، والسبب في هذا أن كل لقاح لا يجوز أن يستخدم على كافة الأشخاص فمن الممكن أن يصلح لقاح “فايزر” على شخص دون الأخر، وأوضح أن لقاحات كورونا سوف تكون موسمية سوف يتم إعطائها كل 8 أشهر إلى عام.

ولفت إلى أنه ليس من مصلحة فيروس كورونا المستجد أن يقضى على ضحيته فهو يريد أن يبقي الضحية على قيد الحياة فيتحور حتى يصير موسميًا وأقل خطورة.

وأكد أن حادث إغماء الفتاة بعد أخذ لقاح “فايزر” يعد حادثة فردية، كما أن هيئة الدواء الأمريكية لا يمكنها أن توافق على لقاح قد يضر بصحة المواطنين حيث تم تطعيم ما يقرب من 23 مليون مواطنًا أمريكًا باللقاح خلال أسبوع.

وأضاف أن اللقاح الصيني “سينوفارم” سوف يتم الحصول عليه فورًا، حيث أن أفضل لقاح ضد فيروس كورونا، وأكد أن اللقاح الصيني يحتوي على كافة البروتينات المتواجدة في الفيروس على عكس اللقاحات الأخرى التي تستهدف القضاء على جزء فقط من الفيروس.

إقرأ الطائفة الإنجيلية تعليق احتفالات رأس السنة والاقتصار على قداس الأحد

التعليقات

اترك تعليقاً