التخطي إلى المحتوى

يعتبر ردياتير السيارة هو الجزء الهام والمسؤول في محرك السيارة عن تبريد الجزء الأهم وهو الموتور، ومع ارتفاع درجات الحرارة تبدأ مشاكل ارتفاع حرارة موتور السيارة التي تظهر في الغالب خلال فصل الصيف.

ويجب الحرص على تزويد ردياتير السيارة بالمياه لوصولها إلى المستوى المطلوب، مما يؤدي إلى ارتفاع منسوب المياه في قربة السيارة، ولكن مياه الردياتير تنقص تبعًا لحالة وحركة محرك السيارة، فإن المياه قد تزيد عندما يكون محرك السيارة ساخنًا، وقد ينقص بمجرد أن يكون المحرك باردًا.

الطريقة الصحيحة لتزويد مياه الردياتير

وقد أكد خبراء السيارة أن مل ردياتير السيارة يتم من خلال فتحة عنق الردياتير، ولا يتم ملء الردياتير وهو ساخنًا لابد من الانتظار حتى يبرد ويتم فتح الغطاء ببطء، ثم يتم تشغيل المحرك أثناء تزويد مياه الردياتير، وذلك حتى تخلط المياه الباردة بالمياه الجديدة التي يتم تزوي الردياتير بها، ولا يؤدي هذا لانحناء وش السلندر.

كما نصح الخبراء بعدم فتح غطاء الرديتاير وهو ساخنًا حتى لا يؤدي هذا لاندفاع ضغط مياه الردياتير في الخارج ويصاب الشخص بحروق، كما نصح الخبراء بمتابعة مياه الرديتاير أولًا بأول للمحافظة على محرك السيارة لتجنب تلف أو فقدان محرك السيارة بالكامل، وذلك من خلال الاهتمام بمتابعة نسب مياه ردياتير السيارة بشكل دوري.

إقرأ تعرف على.. شروط الحصول على الوظائف الحكومية تبعًا لقانون الخدمة المدنية

التعليقات

اترك تعليقاً