التخطي إلى المحتوى

أكد البيان الصادر عن وزارة الصحة والسكان في مصر عن ارتفاع كبير في أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” في مصر ، حيث سجلت الوزارة عدد إصابات جديدة بالفيروس يقرب من 911 حالة جديدة قد أثبتت التحاليل المعملية إيجابية إصابتها في إطار إجراءات الترصد والتقصي التي تقوم بها الوزارة، ولهذا يبحث العديد من الأشخاص خلال الوقت الراهن عن المشروبات والأطعمة الصحية الغنية بالمعادن والفيتامينات والعناصر الغذائية التي تساعد على التعافي من الإصابة بالفيروسات والأمراض وتعمل على تعزيز قوة الجهاز المناعي.

وصفات طبيعية لتقوية المناعة

كشف الموقع الإلكتروني “healthline” عن بعض الوصفات المشروبات الطبيعية الغنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية الأساسية للصحة اليومية أو لمكافحة الفيروسات مثل فيروس الإصابة بنزلات البرد، والإنفلونزا وفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

  1. وصفة البرتقال والجريب فروت، فهذا المشروب يحتوي على الحمضيات الأكثر من الكمية اليومية الموصي بها من فيتامين سي، والخصائص المضادة للأكسدة التي تحمي خلايا الجسم من المواد التي تضر الجسم.
  2. تفاح أخضر وجزر وبرتقال، فتلك الوصفة تحمي الجسم من حماية الجسم ومكافحة الالتهابات ومنح الجسم الكمية المناسبة من فيتامين سي، التي تقوي الجهاز المناعي، بالإضافة لاحتواء الجزر على بيتا كاروتين المضادة للأكسدة، كما يحتوي الجزر على فيتامين ب 6 التي تلعب دورًا هامًا في تكاثر الخلايا المناعية للجسم وإنتاج الأجسام المضادة.
  3. البنجر والجزر والزنجبيل والتفاح، فهذا العصير يحتوي على عصير مقوي يساعد على مساعدة الجهاز المناعي وتقليل الأعراض الناجمة من الالتهابات البكتيرية الناجمة عن العدوى.
  4. الطماطم، يحتوي عصير الطماطم الطازجة على فيتامين ب 9 المعروف باسم “الفولات” التي تقلل من خطر الإصابة بالعدوى، بالإضافة لوجود عنصر المغنيسيوم فهو مضاد للالتهابات.
  5. فراولة وكيوي، المليئة بفيتامين سي، كما يمكن إصابة اللبن لتلك الوصفة لتكون مصدرًا هامًا للبروتين وفيتامين “د”، فتلك الوصفة تقلل من خطر الإصابة بعدوى الجهاز التنفسي مثل الإصابة بالالتهاب الرئوي أو الإصابة بفيروس كورونا المستجد، أو الإصابة بالإنفلونزا.

إقرأ إصابة الإعلامية دينا عبدالكريم بكورونا

التعليقات

اترك تعليقاً