التخطي إلى المحتوى

صرح مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إن الوزارة خلال الوقت الراهن ملتزمة بتطبيق التعليمات الصادرة عن الحكومة بشأن التدابير والإجراءات الاحترازية الوقائية فيما يتعلق بالحضور بالنسبة للمعلمين والمنتدبين بشكل جزئي على أن يتم توقيع حضورهم في أيام التناوب بالمدارس الأصلية.

تعليمات جديدة من التعليم بشأن الإجازات الاستثنائية

أما فيما يتعلق بالعاملين والمعلمين بوزارة التربية والتعليم الحاصلين على إجازات خلال الوقت الراهن بدون راتب فإنه لا يجوز قطع الإجازات المصرح بها بدون راتب بدون تنبيه، ومنها إجازات جزء من الوقت، والظروف العائلية ورعاية الأطفال.

أما فيما يتعلق بالتعليمات الصادرة من رئيس مجلس الوزراء في القرار الصادر تحت رقم 719 لعام 2020، والكتاب الصادر عن نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين رضا حجازي بأن خطة الدولة الشاملة لحماية المواطنين بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

فقد أعلن مجلس الوزراء عن استكمال المناهج الدراسة بنظام التعليم عن بعد اعتبارًا من يوم السبت الموافق الثاني من شهر يناير لعام 2021، وحتى نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الراهن 2020/ 2021، كما تم تأجيل الامتحانات بشأن إجازات نصف العام حرصًا على سلامة العاملين والمعلمين والطلاب.

كما تم تفعيل قرارات مجلس الوزراء التالية:

  • تفعيل المادة الـ 2 من قرار رئيس مجلس الوزراء المشار إليه أعلاه، والذي نص على التالي، “يصرح للخاضعين لأحكام هذا القرار الذين تسمح طبيعية وظائفهم المكلفين بها دون الوجود بمقر العمل طوال مدة سريان هذا القرار، ويؤدي باقي الموظفين مهام وظائفهم “بالتناوب” فيما بينهم يوميًّا أو أسبوعيًّا”.
  • تفعيل المادة الـ 3 من قرار رئيس مجلس الوزراء المشار إليه أعلاه، والذي نص على التالي، “أن يمنح الموظف المصاب بأي من الأمراض المزمنة وفقًا لما هو مثبت بملفه الوظيفي إجازة استثنائية طوال مدة سريان هذا القرار”.
  • منح الموظف المصاب بغير الأمراض المزمنة إجازة استثنائية لنفس المدة بموجب تقرير صادر من أجد المستشفيات الحكومية باستحقاقه. لتلك الإجازة.
  • يتم منح  الموظف المخالف للمصابين بفيروس كورونا أو أي مرض معدي إجازة للمدة التي يتم تحدديها من قبل الأجهزة الطبية المختصة.
  • العمل على تفعيل المادة الـ 4 من القرار الوزاري المشار إليه اعلاه، والذي نص على التالي، “تمنح الموظفة الحامل أو التي ترعى طفلًا أو أكثر يقل عمره عن اثنتي عشرة سنة ميلادية إجازة استثنائية”.

إقرأ المركزي يعطل العمل بالبنوك الخميس القادم بمناسبة عيد الميلاد المجيد

التعليقات

اترك تعليقاً