التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن نظام تقييم الطلاب المطبق تبعًا للمنظومة التعليمية الجديدة 2020/ 2021، بداية من مرحلة رياض الأطفال وحتى الصف الثالث من المرحلة الابتدائية، وتتضمن تلك المراحل التعليمية حوالي 8 مليون طالب وطالبة.

كما أوضحت وزارة التربية والتعليم أن نظام تقييم طلاب تلك المراحل سوف يكون بدون عقد اختبارات تحريرية، ولكن يتم تقييم الطالب بمدى استجابة الطلاب لتنفيذ المهارات والأنشطة داخل الفصول التعليمية مع الزملاء ومشاركتهم للأعمال الجماعية، ولا يعتمد هذا التقييم على نظام الدرجات ولكن تبعًا لنظام الألوان.

تقييم طلاب رياض الأطفال إلى الصف الثالث الابتدائي بالألوان

  • اللون الأزرق يفوق التوقعات.
  • اللون الأخضر يلبي التوقعات.
  • اللون الأصفر، يلبي التوقعات أحيانًا.
  • اللون الأحمر، أقل من المتوقع.

ويتم وضع تلك الأولان في استمارة الطفل، في إطار حرص وزارة التربية والتعليم لتغيير ثقافة الدرجات لدى الطلاب وأولياء الأمور والتركيز على التعليم لتخريج منظومة من الطلاب المبدعين والمبتكرين.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن مجلس الوزراء قد قرر أن يتم تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الراهن 2020/ 2021 لما بعد إجازة نصف العام في يوم 20 فبراير 2021، بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، مع الاستمرار في استكمال المحتوى التعليمية عن طريق الدراسة عن بعد إلى يوم السادس عشر من شهر يناير الجاري 2021.

إقرأ تعليمات جديدة بشأن الإجازات الاستثنائية بوزارة التربية والتعليم

التعليقات

اترك تعليقاً