التخطي إلى المحتوى

صرح يوشيهيدي سوجا رئيس وزراء اليابان اليوم الخميس عن فرض حالة الطوارئ بالعاصمة اليابانية طوكيو وفي المناطق المحيطة بالعاصمة بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

ومن المتعين أن تقوم تبدأ حالة الطوارئ  بالعاصمة اليابانية طوكيو اعتبارًا من غد الجمعة حتى يوم السابع من شهر فبراير القادم 2021، بحسب التصريحات التي أعلن عنها رئيس الوزراء الياباني خلال تصريحات صحفية له اليوم.

وأكد رئيس وزراء اليابان أنه سوف يتم فرض حالة الطوارئ بالعاصمة اليابانية طوكيو في العديد من المقاطعات الأخرى مثل مقاطعة تشيبيا، ومقاطعة ساتاما، وكاناجاوا، التي تعد من المناطق العالية الخطورة من حيث الإصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

كما أعلن رئيس الوزراء خلال فعاليات المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم أن الأربعة مناطق سالفة الذكر على سكانها عدم الخروج إلا في حالات الضرورة القصوى، مع تجنب الخروج لأيًا من الأسباب الأخرى التي تعد غير ضرورية.

وأكد رئيس الوزراء أن نصف الحالات المصابين الأخيرة التي سجلتها اليابان كانت من المقاطعات الأربعة سالفة الذكر مما استوجب فرض حالة الطوارئ عليهم.

يجدر هنا الإشارة إلى أن حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في اليابان قد ارتفع إلى 7490 حالة في اليوم، لتسجل اليابان مستوى قياسي في الإصابات لليوم الثالث على التوالي، ومن بيهم 2447 حالة إصابة في العاصمة اليابانية طوكيو.

وقد تسببت جائحة فيروس كورونا المستجد إعلان اللجنة الأولمبية الدولية واليابان خلال شهر مارس السابق 2020 لاتخاذ القرار بشأن تأجيل إقامة دورة الألعاب الأولمبية بالعاصمة اليابانية طوكيو إلى يوليو وأغسطس من هذا العام 2021، فعلي الرغم من إعلان فرض حالة الطوارئ في العاصمة اليابانية طوكيو التي من المقرر أن تستضيف دورة الألعاب الأولمبية، إلا أن رئيس مجلس وزراء اليابان اعتزم إقامة دورة الألعاب الأولمبية بصورة أمنة.

إقرأ إصدار جواز صحي لمن أكمل تطعيم الجرعة الثانية ضد كورونا

التعليقات

اترك تعليقاً