التخطي إلى المحتوى

أعلنت هيئة التأمين الصحي عن قواعد صرف العلاج لحالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” المعزولين في المنازل، على أن يتم صرف العلاج من مستشفيات هيئة التأمين الصحي، حيث تم تجهيز شنط العلاج في أقسام الطوارئ من خلال صيدليات المستشفيات، على أن يتم تسجيل الحالات بالعزل المنزلي ويتضمن اسم المريض، والحالة المرضية مع توضيح الرقم التأمين والرقم القومي للحالة المصابة بالفيروس.

ضوابط صرف العلاج لمرضى العزل المنزلي

تضمنت ضوابط صرف العلاج لمرضى العزل المنزلي المصابين بفيروس كورونا المستجد على تذكار الاستقبال تبعًا للجرعات الموصوفة تبعًا للبروتوكولات العلمية المحدثة، على أن يتم صرف العلاج للمريض من قسم الطوارئ، على أن يتم استعراض شنط العلاج في اليوم التالي من صيدليات المستشفيات.

وقد تضمن الضوابط أيضًا تسليم المريض شنطة العلاج، وورقة مرفق بها التعليمات وإرشادات العزل المنزلي، كما يتم التواصل مع مرضى العزل ومتابعتهم من خلال الاتصالات التليفونية من قبل فرق متابعة الحالات من داخل المستشفيات.

كما أوضحت هيئة التأمين الصحي أن يتم صرف علاج كورونا لمنتفعي التأمين الصحي، وكذلك غير المنتفعين بالمجان ويتم تحديث العلاج تبعًا لبروتوكولات وزارة الصحة والسكان.

إقرأ بعد ارتفاع أعداد المصابين.. فرض حالة الطوارئ بطوكيو و4 ولايات أخرى

التعليقات

اترك تعليقاً