التخطي إلى المحتوى

طالب موريل بوزر عمدة واشنطن بضرورة أن يتم التحقيق مع الرئيس الأمريكي الراهن دونالد ترامب عن مسؤولية وتورطه في أحداث الشغب والعنف التي شهدتها أمس الولايات المتحدة الأمريكية وبالتحديد واشنطن.

عمدة واشنطن يطالب بمحاسبة ترامب

وجاءت تلك التصريحات من عمدة واشنطن اليوم الخميس الموافق السابع من شهر يناير لعام 2021 خلال فعاليات المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم وأكد أنه يجب مسائلة الرئيس الأمريكي عن أحداث الكونجرس لتحريضه على أعمال العنف، ولفت إلى أن سلام الولايات المتحدة الأمريكية خلال الأسبوع القادمين، وحتى انتهاء المرحلة الانتقالية يعد مسؤولية الجميع.

عمدة واشنطن: التحقيقات مازالت جارية بأحداث الكونجرس

وأكد عمدة واشنطن إلى أن التحقيقات مازالت جارية في أحداث اقتحام الكابيتول التي شهدتها العاصمة الأمريكية واشنطن أمس الأربعاء الموافق السادس من شهر يناير الجاري 2021، وشدد على ضرورة محاسبة كافة الأشخاص المتورطين في تلك الأحداث ومسائلتهم واعتقالهم.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن العاصمة الأمريكية قد شهدت أحداث مؤسفة وعنيفة لم يسبق للبلاد وأن شاهدتها بعد اعتراض الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب على نتائج الانتخابات الرئاسية والتي أكد أنها مزورة، مما أثار غضب أنصاره للتظاهر في مظاهرات عنيفة لم تشهدها أمريكا من قبل وتم اقتحام الكابيتول خلال الجلسة المتوقعة خلالها التصديق على نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية وتولي جو بايدن الرئاسة.

ومن المتوقع أن يؤدي جو بايدن اليمين الدستوري يوم العشرين من شهر يناير القادم 2021، ليبدأ عصره وإدارة حكم الولايات المتحدة الأمريكية لمدة الـ 4 سنوات القادمة.

إقرأ مظاهرات حاشدة اليوم بواشنطن.. ترامب: لن أتنازل

التعليقات

اترك تعليقاً