التخطي إلى المحتوى

صرحت وزارة الصحة والسكان خلال البيان الصادر عنها اليوم الخميس، عن خروج 800 متعاف من فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” من مستشفيات العزل الصحي، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتماثلهم لتمام الشفاء تبعًا للإرشادات الصادر عن منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي الأشخاص المتعافين من فيروس كورونا إلى 116775 حالة حتى اليوم.

حصيلة فيروس كورونا اليوم في مصر

كما أوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة الدكتور خالد مجاهد، أنه تم تسجيل 1219 حالة جديدة قد أثبتت التحاليل المعملية إيجابية إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي يتم إجرائها من قبل وزارة الصحة والسكان تبعًا للإرشادات الصادر عن منظمة الصحة العالمية، وسجلت الوزارة 54 حالة وفاة جديدة.

أوضح البيان الصادر عن الوزارة زيادة في أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” بعد مرور 5 أيام من انخفاض عدد الإصابات.

كما أعلن الدكتور خالد مجاهد أنه تبعًا للتوصيات الصادر عن منظمة الصحة والسكان الصادر يوم السابع والعشرين من شهر مايو السابق لعام 2020 فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 1 أيام يعد مؤشرًا على تعافي المريض من الإصابة بالفيروس.

وذكر المتحدث باسم وزارة الصحة أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله بمصر بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” حتى يوم الخميس في مصر يقرب من 146809 حالة من ضمنهم 116775 حالة قد تماثلوا للشفاء، و 8029 حالة وفاة.

إقرأ مفاجأة يعلن عنها مدير عزل العبور عن إصابة الأطفال بكورونا

التعليقات

اترك تعليقاً