التخطي إلى المحتوى

يتساءل العديد من أولياء الأمور خلال الوقت الراهن عن مصير الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي2020/ 2021، بعد إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول، وقد بدأت الوزارة بدراسة كافة الحلول والمقترحات الممكنة لاستكمال العام الدراسي الراهن في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد وزيادة أعداد الإصابات اليومية تبعًا للبيانات الرسمية الصادرة عن وزارة الصحة والسكان، وفما هو مصير الفصل الدراسي من العام الدراسي الراهن؟

الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الجاري 2020/ 2021

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول التحريرية حتى يوم الـ 20 من شهر فبراير القادم 2021، أملًا في تراجع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وتبعًت للخريطة الزمنية للعام الدراسي الراهن 2021 كان من المقرر أن تبدأ إجازة الفصل الدراسي الأول يوم السادس عشر من شهر يناير إلى يوم 20 من شهر فبراير لعام 2021، ويتساءل العديد من أولياء عن مصير  الفصل الدراسي من العام الراهن هل يتم إلغاء الترم الثاني لصفوف النقل؟

أجاب وزير التربية والتعليم أنه من الأمور المستحيلة أن يتم إلغاء الفصل الدراسي الثاني من العام الراهن 2020/ 2021، بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأكد الوزير أنه تم تعليق الدراسة في المدارس اعتبارًا من الثالث من شهر يناير وحتى الخامس عشر منه، على أن تبدأ أجازه نصف العام من يوم السادس عشر من شهر يناير إلى يوم 20 من شهر فبراير، وشدد الوزير على متابعة أخر مستجدات جائحة فيروس كورونا المستجد لوضع سيناريوهات استكمال الفصل الدراسي الثاني.

ماذا يحدث في حالة ارتفاع الإصابات والوفيات بفيروس كورونا المستجد؟

أكد الوزير أن لكل حدث حديث، ولن نسبق الأحداث خلال الوقت الراهن، وأكد على وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تتخذ كافة الإجراءات من أجل الحفاظ على صحة المعلمين والطلاب في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأكد الوزير أنه تم الانتهاء من وضع كافة السيناريوهات المحتملة للتعامل مع أزمة فيروس كورونا المستجد خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2020/ 2021، وبعث الوزير برسالة طمأنينة لجميع أولياء الأمور والطلاب حيث أكد أن الوزارة تعمل من أجل الطلاب وحفاظًا على صحتهم، وشدد أنه من المستحيل أن يتم إلغاء الفصل الدراسي الثاني من العام الراهن تحت أي ظرف من الظروف، وأكد على تطهير وتعقيم كافة المدارس على مستوى الجمهورية بشكل يومي لحماية الطلاب من أي مكروه في حالة نزول الطلاب للمدارس حتى يوم 20 فبراير القادم 2021.

أكد الوزير أنه تم تعليق قرار نزول الطلاب إلى المدراس من يوم الثالث من يناير إلى يوم 20 فبراير القادم 2021، وبالتالي فقد تم تعليق مجموعات التقوية، وشدد أن قرار إعادة مجموعات التقوية متوقف على مستجدات فيروس كورونا وبيانات الصحة اليومية عن الوفيات والإصابات.

إقرأ تعرف على.. طريقة تقييم طلاب رياض الأطفال للصف الثالث الابتدائي بالمنظومة التعليمية الجديدة

التعليقات

اترك تعليقاً