التخطي إلى المحتوى

أكد الدكتور عبدالله حمدوك رئيس وزراء السودان أن سد النهضة الإثيوبي يهدد سلامة 20 مليون مواطن سوداني، وأضاف “حياتهم تعتمد على النيل الأزرق”، جاءت تلك التصريحات من رئيس وزراء السودان خلال البيان الصادر عنه للتعبير عن رفضه لسياسة الأمر الواقع التي تتبعها أثيوبيا.

وزير الري السوداني: ملء سد النهضة يعد خرقًا للقانون الدولي

صرح ياسر عبدالله وزير الري السوداني يوم الأثنين السابق أن تنفيذ أثيوبيا لمرحلة ملء سد النهضة الثانية تعد خرقًا للقانون الدولي، وشدد على أن المفاوضات هي الحل الوحيد لحل تلك الأزمة المتعلقة بملء سد النهضة الإثيوبي، نقلت تلك التصريحات عن وزير الري السوداني قناة “العربية الإخبارية”.

كما أكدت وزارة الخارجية السودانية أنها سوف تكون لديها العديد من الخيارات في حالة لم يقوم الاتحاد الإفريقي بدوره بشأن سد النهضة الأثيوبي، وأضاف، “قدمنا اشتراطات إلى رئاسة الاتحاد الإفريقي للعودة لمفاوضات ذات جدوى بشأن سد النهضة الإثيوبي”.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن السودان قد أعلنت عن احتجاجها على إعلان أثيوبيا عن الاستمرار في ملء سد النهضة الإثيوبية في المرحلة الثانية.

وقد أعلن وزير ري السودان، أن بلاده قد تقدمت بتقديم احتجاج لأثيوبيا والاتحاد الإفريقي على اعتزام أثيوبيا الاستمرار في عملية ملء سد النهضة، كما صرحت الخارجية السودانية أنه لا يمكن الاستمرار في دورة مفرغة من المفاوضات بشأن سد النهضة الأثيوبي.

إقرأ وزير سوداني يفجر مفاجأة بشأن مفاوضات سد النهضة

التعليقات

اترك تعليقاً