التخطي إلى المحتوى

تشهد واشنطن حالة من الاستنفار الأمني الغير مسبوق من أجل تأمين حفل تنصيب الرئيس الجديد المنتخب جو بايدن غدًا الأربعاء، على حين اختلف أولويات الرئيسين دونالد ترامب المنتهية ولايته والرئيس الجديد المنتخب جو بايدن، حيث وضع الرئيس الجديد خارطة طريق لعمله على مدار الـ 4 سنوات القادمة، بينما يستعد دونالد ترامب على مغادرة البيت الأبيض بعد إصدار قائمة عفو عن المدنيين المعاقبين في العديد من القضايا.

توقعات عدد من مسؤولي وزارة الدفاع الأمريكية عن وقوع هجوم محتمل

أعرب العديد من المسؤولين بوزارة الدفاع الأمريكية عن قلقهم من هجوم محتمل الوقوع داخل الحرس الوطني المكلفين بتأمين مراسم تنصيب الرئيس الجديد جو بايدن، مما دفع مكتب التحقيقات الفيدرالية “إف بي آي” على عزمه لفحص جميع القوات المشاركة في حفل التنصيب.

أعرب بيتر مايجر عضو البرلمان الأمريكي من الحزب الجمهوري عن مخاوف البرلمانيين من تعرضهم لمخاطر أمنية أو التعرض لاعتداءات أثناء حفل التنصيب، مما دفع العديد منهم لشراء السترات الوقاية للرصاص تحسبًا لوقوع أي هجوم محتمل.

بدأت واشنطن العاصمة الأمريكية عشية انتقال السلطة للرئيس رقم ستة وأربعين للولايات المتحدة الأمريكية للتحول لثكنة عسكرية أو لحصن منيع بالإضافة لانتشار العسكريين في كافة الشوارع والعمل على نشر الأسلاك الشائكة بالإضافة لوجود سياج عالي خشية تعرض الكابيتول لأي هجوم.

جو بايدن سيحاط بعدد من رؤساء أمريكا السابقين أثناء مراسم التنصيب

كما قام الرئيس الجديد جو بايدن بوضع مراسم تنصيبه تحت عنوان “وحدة الأمريكيين”، كما أعلن الرئيس أنه سوف يكون محاطًا بالرؤساء السابقين مثل بيل كلينتون وباراك أوباما وجورج بوش لإظهار تطلع الأمريكيين للمضي والسير نحو المستقبل وهم متحدين.

بايدن يعلن عن خارطة طريق لإخراج أمريكا من أزمتها الراهنة

كما كشف الرئيس الجديد جو بايدن عن خارطة طريق لإخراج الولايات المتحدة الأمريكية من الأزمة الاقتصادية والاجتماعية والصحية الراهنة “بحسب تعبير الرئيس الأمريكي”، حيث ينوي منذ اليوم الأول لولايته أن يعيد البلاد لاتفاق باريس حول المناخ بالإضافة لرفع حظر دخول الأراضي الأمريكية المفروض على مواطنين العديد من الدول.

كما يطمح الرئيس الجديد في منح أكبر حملة تلقيح في تاريخ أمريكا في ظل العديد الكبير من المصابين والمتوفين بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، حيث يريد جو بايدن أن يتم حقن 100 مليون جرعة من لقاح فيروس كورونا في الأيام الـ 100 الأولى من ولايته لأمريكا بفضل تجهيز مراكز تطعيم ضخمة بمشاركة 100 ألف ممرض وممرضة.

أما بالنسبة لخارطة الطريق الخاصة بإنعاش الاقتصادي الأمريكي تتمثل في 1900 مليار دولار لمساعدة لملايين الأمريكيين الذين يعتمدون على مخصصات البطالة.

ترامب: لن أحضر مراسم التنصيب

صرح الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب أنه لن يحضر مراسم تنصيب الرئيس الجديد جو بايدن التي سوف تنقل فجر الأربعاء من ولاية فلوريدا، ويستعد الرئيس المنتهية ولايته لإصدار 100 عفو وقرارات بتخفيف أحكام قضائية خلال آخر يوم له في تولي مهام الرئاسة الأمريكية، وأعلن عدد من المسؤولين المطلعين أن من ضمن مجموعة المشمولين بالعفو عدد من مغني الراب البارزين وغيرهم.

إقرأ مظاهرات حاشدة اليوم بواشنطن.. ترامب: لن أتنازل

التعليقات

اترك تعليقاً