التخطي إلى المحتوى

صرح اليوم وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبدالغفار أنه سوف يتم تسليم أسماء المعاهد غير المرخصة من قبل الوزارة لتفعيل الضبطية القضائية حيالها اعتبارًا من اليوم.

جاءت تلك التصريحات خلال الجلسة العامة التي عقدت اليوم بمجلس النواب، وأكد أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ليست من الجهات الأمنية لهذا في حالة وصول أي أنباء تفيد عن وجود معاهد غير مرخصة سوف يتم اتخاذ الإجراءات القانونية والرسمية ضدها في نفس اليوم حيث سيتم تشميع المنشأة المخالفة، والتعامل مع المحافظ، وشدد، “لا رحمة لنا في التعامل مع أي مخالفة قانونية”.

كما أكد وزير التعليم العالي أنه لن يتنازل عن وجود مستشفى جامعي بكليات الطب بالجامعات الخاصة، وأوضح في حالة عدم التنفيذ خلال فترة السماح الممنوحة للجامعات لحين زيادة عدد الطلاب بها، ولا يتم الاشتراط على التعاقد مع مستشفى جامعي قبل منح الترخيص للجامعة.

وأكد الوزير أنه يتفق مع التصريحات التي أعلن عنها الدكتور حسام المندوه بشأن أهمية البحث التطبيقي، حيث أن الأبحاث العلمية لابد أن يتم تنفيذها على أرض الواقع لتصبح حقيقة.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب الدكتور حسام المندوه الحسيني، طالب بضرورة مواجهة معاهد “بير السلم” التي تعمل بدون ترخيص.

إقرأ تصريحات صادمة.. برلماني يعلن انتهاء مهنة المحاسبين والمحامين قريبًا

التعليقات

اترك تعليقاً