التخطي إلى المحتوى

صرح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن الزيادات المقررة لبدل المعلمين المنصوص عليها في المادة رقم 89 من قانون التعليم الصادر في القانون رقم 139 حيث وجهت الوزارة بضرورة التنبيه على محرري الماهيات بجميع المدارس بمختلف مراحل التعليم.

بقرار من الوزارة الزيادات المقررة لبدل المعلمين

يتم تحرير بدل المعلم اعتبارًا من شهر يناير لعام 2021 على أن يتم الصرف في مرتبات شهر فبراير لعام 2021 كالتالي:

  • كبير معلمين بقيمة 180 جنيهًا.
  • معلم خبير بقيمة 165 جنيهًا.
  • معلم أول “أ” بقيمة 125 جنيهًا.
  • معلم أول بقيمة 100 جنيهًا.
  • معلم بقيمة 75 جنيهًا.
  • معلم مساعد بقيمة 75 جنيهًا.

كما أوضحت الوزارة أن تلك المبالغ تكون بخانة مستقلة وتخضع لاشتراكات المعاشات للأجر الشامل، كما وجهت بإنشاء صندوق يعرف باسم “صندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين بالمهن التعليمية ومعاونيهم”، وحدد الوزارة أن يتم خصم نسبة مئوية تصل إلى 2% من قيمة بدل المعلم بحد أدنى 5 جنيهات شهريًا، لتكون بخانة مستقلة تحت مسمى الصندوق.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن القانون الصادر تحت رقم 170 لعام 2020 بشأن المساهمة التكاملية لمواجهة التداعيات الاقتصادية الناجمة عن انتشار الأوبئة والكواري الطبيعية قرر خلال المادة الأولى من القانون على التالي، “يستقطع شهريتًا ولمدة 12 شهرًا نسبة مئوية تصل إلى 1% من صافي الدخل المستحق من جهة عملهم علي أن يبدأ الخصم من شهر يناير لعام 2021، ويضاف مع شهر فبراير 2021 لكافة العاملين”، مع توضيح أن هذا الخصم لا يسري على العاملين الذين لا يزيد صافي دخولهم الشهرية علي 2000 جنيهًا.

كما وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بضرورة أن يتم تنفيذ كافة تلك التعليمات مع مراعاة خصم فروق شهر يناير مع شهر فبراير 2021.

إقرأ بقرار وزاري تفعيل الضبطية القضائية ضد معاهد بير السلم

التعليقات

اترك تعليقاً