التخطي إلى المحتوى

صرح مصدر مسؤول بوزارة النقل اليوم، أنّ حملات ضبط المخالفين للتعليمات الخاصة بارتداء الكمامات الطبية داخل محطات وعربات القطارات التابعة للسكك الحديد ومترو الأنفاق مستمرة للوقت الراهن، لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” والحد من أعداد المصابين الجدد بالفيروس.

كما أشار المصدر المسؤولة أنه تم تحرير ما يقرب من 10 آلاف مخالفة حتى الوت الراهن، بينها 6 آلاف مخالفة تم رصدها داخل محطات وقطارات مترو الأنفاق، وحوالي 4 آلاف مخالفة تم رصدها بمحطات وقطارات سكك حديد مصر، وشدد المصدر أن أي راكب يتهاون في ارتداء الكمامات الطبية داخل القطارات ومحطات مترو الأنفاق سوف يتم تغريمه بمبلغ 50 جنيهًا يتم دفعها في الحال.

وأضاف المصدر المصدر بوزارة النقل، أنّ الوزير الفريق المهندس كامل الوزير، أهاب بجميع قيادات سكك حديد مصر والمسؤولة في هيئة مترو الأنفاق، بالالتزام الكامل لمنع دخول أي راكب لمحطات القطارات أو المترو دون ارتداء الكمامات الطبية، وطالب بشن حملات تفتيش لضبط المخالفين وغير الملتزمين بالإجراءات والتدابير الوقائية الاحترازية على رأسها ارتداء الكمامات الطبية للحد من انتشار الفيروس وبالتالي الحد من خطر الإصابة بالعدوى.

وأكد المصدر أن كافة محطات وقطارات مترو الأنفاق والسكك الحديد يخضعان يوميًا لأعمال التعقيم والتطهير ضد فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

كما أوضح المصدر، أن وزارة النقل تسير بخطوات ثابتة من أجل تنفيذ المشروعات العملاقة مثل مشروع القطار الكهربائي “السلام/ العاصمة الإدارية”، وكذلك مشروع المونوريل بالعاصمة الإدارية الجديدة، ومدينة السادس من أكتوبر، والقطار الكهربائي السريع “العين السخنة/ العلمين” بالإضافة لأعمال تطوير الكباري والطرق التي تتم خلال الوقت الراهن بالإضافة لتحديث منظومة السكك الحديد.

كما أوضح المصدر أن جائحة فيروس كورونا المستجد لن تمثل أي عائق لتلك المشروعات القومية، مع اتخاذ التدابير والإجراءات الوقائية الاحترازية لمواجهة جائحة فيروس كورونا التي تتم بكافة مناطق العمل للحفاظ على سلامة العاملين والمهندسين والفنيين.

تحصيل غرامات عدم ارتداء الكمامات الطبية داخل محطات مترو الأنفاق

كما أوضح المتحدث الرسمي باسم شركة مترو الأنفاق أحمد عبدالهادي، أن الشركة قد قامت بتنفيذ الإجراءات والتدابير الوقائية الاحترازية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

كما أكد أنه لم يتم رصد أي حالات يشتبه في إصابتها بالفيروس بين الركاب منذ أن ظهرت جائحة فيروس كورونا المستجد إلى الوقت الراهن، كما أعلن أن حملات ضبط الخالفين للتعليمات والتدابير الوقائية الاحترازية مازالت مستمرة وخصوصًا ارتداء الكمامات الطبية.

وأكد أنه يتم تحصيل الغرامات الفورية بالإضافة لعمل محاضر للمخالفين، وجاري العمل لتحويل لتلك المحاضر للنيابة العامة التي بدورها سوف تقوم برفع دعاوى قضائية ضد المخالفين لدفع الغرامات المالية، وأكد أن كافة عربات قطارات مترو الأنفاق يتم تعقيمها وتطهيرها خلال ساعات التشغيل لتوفير الأمن والحماية والسلامة لمرتادي خطوط المترو.

إقرأ السعودية تقرر غلق السينما وإيقاف حفلات الزواج لمدة شهر للحد من كورونا

التعليقات

اترك تعليقاً