التخطي إلى المحتوى

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حقيقة موجة عدم الاستقرار في الطقس القادمة على البلاد فهل هي عاصفة ثلجية أم هو منخفض جوي؟، حيث أعلنت وكيل الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية إيمان شاكر أن مصر لن تتعرض لأي عواصف ثلجية خلال الفترة القليلة القادمة.

هل تتعرض البلاد لعاصفة ثلجية أم منخفض جوي؟

كما أضافت إيمان شاكر خلال تصريحات صحفية لها أن البلاد سوف تتعرض لمنخفض جوي قادم من المناطق الجنوبية من أوروبا مصاحب لتيار هواء قطبي نفاث يبدأ اعتبارًا من غدًا الثلاثاء وحتى نهاية الأسبوع القادم.

وأكد أن هذا المخفض الجوي سوف يتسبب في تراجع ملحوظ وكبير في درجة الحرارة، حيث تسجل درجة الحرارة على القاهرة ما بين 13 إلى 14 درجة مئوية خلال فترات النهار، ويكون الطقس شديد البرودة خلال ساعات الليل.

كما تابعت أن المنخفض الجوي سوف يصاحبه نشاط كبير في حركة الرياح مما يزيد الإحساس بالبرودة، كما تكون الرياح مثارة بالرمال على المناطق المكشوف وكذلك على المناطق والطرق الصحراوي مما يؤدي لتقليل الرؤية الأفقية على الطرق.

وأكدت أن هناك فرص لسقوط أمطار لكنها أمطار خفيفة إلى متوسطة على المناطق والمدن المطلة على السواحل الشمالية والمدن والمحافظات التابعة للوجه البحري، وربما تمتد الأمطار لمحافظة القاهرة ولكن الخرائط لم تؤكد هذا إلى الوقت الراهن.

إقرأ 5 أماكن في مصر يتفشي داخلها فيروس كورونا

التعليقات

اترك تعليقاً