التخطي إلى المحتوى

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، أن الفصل الدراسي الثاني سوف يتم عبر المنصات الإلكترونية بنظام “الأونلاين” وسوف يتم عبر المنصات والقنوات التعليمية المتاحة.

مصير مصروفات الباص

جاءت تلك التصريحات من الدكتور طارق شوقي عبر مداخلة هاتفية عبر برنامج “كلمة أخيرة” الذي يتم بثه عبر القناة الفضائية “ـأون إي”.

وأضاف الوزير أن المنصات التعليمية نوعين، وهم:

  • أحدهما تعتمد على القنوات والمنصات التعليمية مثل “حصص مصر”.
  • والثانية منصات البث المباشر عبر الاتصال المباشر بين الطالب والمعلم بنظام “الأونلاين”.

وأضاف الوزير أنه سوف يتم فتح منصة “إيدمودو” والاعتماد عليها في الاتصال الأونلاين بين الطلاب والمعلمين، وأكد أن مهمة المدرس سوف تكون في تقديم الحصص المدرسية لمن يحضر بشكل فعلي في المدرسة، وكذلك التي يتم تقديمها أونلاين عبر المنصات الخاصة بالبث المباشر.

أيام الحضور خلال الترم الثاني 2021

كما أوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن عدد أيام الحضور بالنسبة للطلاب سوف تعتمد على فكرة الجداول المدرسية التي تم وضعها فيما يقرب من 60 ألف مدرسة خلال الفصل الدراسي الأول بما يضمن تقليل كثافات الفصول والالتزام بشكل فعلي خلال الترم الدراسي الأول، وسوف يتم إعادة استخدام تلك الجدول مجددًا التي كانت تضمن عدد أيام محدد للحضور.

مصير مصروفات الباص للفصل الدراسي الثاني 2020/ 2021

بالنسبة لمصير مصروفات الباص للفصل الدراسي الثاني 2021، أوضح وزير التربية والتعليم أن هذا الأمر يخضع للعلاقة التعاقدية بين ولي الأمر وبين المدرسة، وأضاف ممكن المدرسة ترفض رد الفلوس لأنها تقدم الخدمة التعليمية في المنازل مثل المدارس الألمانية مثلًا، بالإضافة لعقد الامتحانات والدراسة “أونلاين”.

وأكد الوزير أن مصير المصروفات الدراسية يحسم بين أولياء الأمور وبين المدارس، أما بالنسبة لمصروفات الباص فهي تخضع لتفاهمات بين أولياء الأمور وبين المدارس.

كما شدد الوزير أنه يجرى خلال الوقت الراهن إعدادا منظومة “حوكمة” شاملة للتعليم بين المدارس الخاص وبين المدارس الدولية والجميع سوف يجرى تطبيقه خلال العام الدراسي القادم 2021/ 2022.

كما تابع الوزير تصريحاته، أنه خلال الفترة الراهنة من المفترض أن يتم التعاون مع الجميع لحل أزمة المدارس التي تعامي من أزمات قد اعجزتها بالفعل عن الوفاء بالتزاماتها، وشدد الوزير على ضرورة عدم التدخل في التفاصيل الصغيرة مما يخلق قضايا لابد من تخطيها خلال السنة الراهنة لتمر بسلام من أجل أبنائنا الطلاب.

إقرأ وزير التعليم: إجراء امتحان الثانوية مهما كلفنا الأمر

التعليقات

اترك تعليقاً