التخطي إلى المحتوى

طقس الـ 72 ساعة القادمة من المتوقع أن تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية اعتبارًا من اليوم الثلاثاء الموافق الـ 16 من شهر فبراير ولمدة الـ 72 ساعة القادمة إلى يوم الخميس الموافق الـ 18 من شهر فبراير  تبعًا للتصريحات التي أعلنت عنها الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

طقس الـ 72 ساعة القادمة

حيث تتعرض البلاد خلال طقس الـ 72 ساعة القادمة لمنخفض جوي تكون بالقرب من الجزر اليونانية ويتجه خلال الوقت الراهن للسواحل الشمالية للبلاد بسبب التيارات الباردة القطبية، ويصاحبه نشاط في حركة الرياح الباردة الشمالية الغربية، التي تكون مثيرة للأتربة والرمال على المناطق الشمالية والجنوبية من الصعيد ومدن ومناطق الوجه البحري ومحافظة القاهرة، وشمال سيناء.

طقس اليوم الثلاثاء

كما أضافت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن طقس اليوم الثلاثاء من المتوقع أن تشهد البلاد عدم استقرار في الأحوال الجوية بالإضافة لنشاط في حركة الرياح على معظم الأنحاء، مع وجود فرص لسقوط الأمطار على المناطق الشمالية من البلاد، وتصل فرص الأمطار على محافظة القاهرة والقناة 50%، ولكن على فترات متقطعة، وتسجل درجات الحرارة العظمى تتراوح ما بين 17 إلى 18 درجة مئوية والصغرى تتراوح ما بين 7 إلى 9 درجات مئوية.

طقس غدًا الأربعاء

كما أكدت الهيئة على استمرار موجة الطقس السيء غدًا الأربعاء الموافق الـ 17 من شهر فبراير الجاري، لتشهد المحافظات التالية القاهرة الكبرى سقوط أمطار متوسطة على فترات متقطعة، ومن المتوقع أن درجة الحرارة العظمى تتراوح ما بين 12 إلى 13 درجة مئوية، والصغرى تتراوح ما بين 7 إلى 8 درجات مئوية ليلًا.

ومن المتوقع أن تشهد محافظات الوجه البحري سقوط أمطار رعدية بالإضافة لنشاط في حركة الرياح، وتتراوح درجات الحرارة المتوقعة ما بين 12 إلى 13 درجة مئوية، ودرجات الحرارة خلال فترات الليل تتراوح ما بين 7 إلى 8 درجات مئوية.

كما تشهد المدن والمناطق المطلة على السواحل الشمالية الغربية سقوط أمطار غزيرة وتكون رعدية خلال بعض الأحيان مصحوبة بالبرد خلال بعض الأحيان على فترات متقطعة.

إقرأ موجة الطقس السيء تغلق طريقي طابا وفيران بسيناء

التعليقات

اترك تعليقاً