التخطي إلى المحتوى

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابات المديريات التعليمية من أجل التشديد على مدارس الثانوية العامة بضرورة الانتهاء من تسجيل الاستمارات الإلكترونية للصف الأول والثاني الثانوي الخاصة بالامتحانات في موعد أقصاه الأحد الموافق الـ 21 من شهر فبراير الراهن 2021.

خطوات تسجيل الاستمارات الإلكترونية للصف الأول والثاني الثانوي للامتحانات

في البداية لابد من التعرف على خطوات إنشاء بريد أوفيس 365، ويشترط لتفعيل البريد الإلكتروني تجهيز صورة شخصية للطالب بخلفية بيضاء، فإذا كان الطالب يمتلك بريد أوفيس 365 فيمكنه الدخول مباشرة للتسجيل.

في حالة عدم امتلاك الطالب لبريد إلكتروني عبر أوفيس 365 فعليه، تسجيل الدخول لصفحة التقديم للاختبارات، ثم الضغط على أيقونة “إنشاء بريد إلكتروني جديد”، لإنشاء الحساب الخاص به الجديد.

بعدها سوف يطلب من الطالب تسجيل الرقم القومي الخاص به، وتسجيل الكود الخاص بالطلب بالنسبة لطلاب أولى ثانوي مع كتابة الكود الموجود في إيصال استلام التابلت.

أما بالنسبة لطلاب الصف الثاني الثانوي فإن الكود هو الرمز الموجود في بداية البريد الإلكتروني الخاص بحساب بنك المعرفة، ثم الضغط على أيقونة “لست روبوت”.

بعدها سوف يطلب من الطالب تسجيل رقم الهاتف وتسجيل رقم البريد الإلكتروني البديل، وبعدها يتم الضغط على أيقونة “تسجيل”.

فما هي خطوات تسجيل استمارة التقدم للاختبارات الثانوية العامة؟

  • تسجيل الدخول على مركز معلومات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.
  • بعدها يتم الضغط على اختيار “تسجيل استمارة التقدم للاختبارات وتدقيق البيانات” بالنسبة لطلاب أولى وثانية ثانوي ويتم تسجيل الدخول مباشرة بالضغط هنا.
  • سوف يطلب من الطالب تسجيل الدخول بالبريد الإلكتروني الخاص به عبر موقع “مايكروسوفت” من خلال تسجيل البريد وكلمة السر.
  • سوف تظهر صفحة البيانات والمعلومات، والمطلوب هنا الضغط على أيقونة “موافق”.
  • بعدها سوف تظهر صفحة استيفاء بيانات الطالب، مثل كتابة الاسم، والكود، والرقم القومي.
  • يجب التأكد من كافة البيانات المكتوبة ثم الضغط على أيقونة “حفظ”.
  • في حالة وجود خطأ في بيانات اعتماد الاستمارة الإلكترونية لامتحانات الثانوية العامة، على الطالب إرسال شكوى للموقع الإلكتروني الخاص باستقبال الشكوى، وسوف يتم الرد على الطالب خلال فترة زمنية أقصاها 72 ساعة، ويمكن تقديم الشكوى بالضغط هنا.

إقرأ وزير التعليم: إجراء امتحان الثانوية مهما كلفنا الأمر

التعليقات

اترك تعليقاً