التخطي إلى المحتوى

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي أنه سيتم إتاحة نتائج الترم الأول للعام الدراسي 2020/ 2021 للصفين الأول والثاني الثانوي يوم الاثنين الموافق الـ 22 من شهر مارس الجاري لعام 2021.

كما أكد الدكتور طارق شوقي أن نتائج الترم الأول للعام الدراسي الجاري للصفين الأول والثاني الثانوي بها العديد من التفاصيل التي تتعلق بأعداد الطلاب الذين أدوا امتحانات الثانوية العامة بطريقة إلكترونية، حيث تعرض بعض الطلاب لمشاكل تقنية وفنية بالإضافة لتغيب بعض الطلاب عن أداء امتحانات الترم الأول.

كما أوضح وزير التربية والتعليم أن تقييم طلاب الثانوية العامة سيكون تبعًا للأسلوب المتبع في الثانوية العامة، ليعرف الطالب مستواه مقارنة بزملائه في المواد الدراسية على مستوى الجمهورية وليس المدرسة كما كان يحدث من قبل.

كما لفت الدكتور طارق شوقي أن نتائج الفصل الدراسي الأول مكملة لامتحانات الترم الثاني التي ستعقد في المنازل، كما أضاف الوزير أن الترم الأول ليس به نجاح أو رسوب حيث أن العامين الدراسيين الأول والثاني للثانوية العامة سنوات نقل عادية، والهدف من الإعلان عن نتائج الطلاب أن يعرف الطلاب مستواهم الحقيقي في محاولة التعويض للترم الثاني إذا كان لديه تقصير أو إخفاق في مادة معينة.

إقرأ امتحان تجريبي لطلاب الثانوية العامة أبريل القادم 2021

التعليقات

اترك تعليقاً