التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة التنمية المحلية مع قرب حلول شهر رمضان الكريم عن تحديد العديد من الوسائل للتواصل مع المسؤولين في الوزارة لتلقى شكاوى المواطنين من نقص الخدمات والسلع في المحافظات خلال شهر رمضان الكريم.

وسائل التواصل مع وزارة التنمية المحلية لشكاوى نقص السلع والخدمات خلال رمضان

يمكن التواصل مع وزارة التنمية المحلية للإبلاغ عن نقص السلع والخدمات من خلال التواصل على رقم الخط الساخن 15330، أو عبر صفحة مبادرة “صوتك مسموع” عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” .

صرح مساعد وزير التنمية المحلية خالد قاسم، أن الجهات المسؤولة سوف تتلقى شكاوى المواطنين بشأن نقص السلع والمواد الغذائية أو الخدمات خلال شهر رمضان الكريم، في إطار خدمة الوزارة للمواطنين من خلال ضبط الأسواق التجارية وعدم السماح للتجار بالتلاعب في الأسعار والسلع.

كما قامت وزارة التنمية المحلية بالتواصل مع المحافظات لتوفير السلع الغذائية والخدمات قبل شهر رمضان الكريم بأسعار مناسبة للجميع، بالإضافة لتكثيف حملات التموين بالتعاون مع مديريات الصحة، والطب البيطري والتموين والجهات المسؤولة الأخرى لمتابعة الأسواق والمحلات التجارية.

بالإضافة لتكثيف الحملات التموينية على المخابز ومستودعات الدقيق والبوتاجازات والأسواق العامة لتفتيش على السلع والخدمات لخدمة المواطنين وحمايتهم من التلاعب بالأسعار أو السلع والخدمات المعروضة.

كما أعلنت الوزارة عن التأكد من توافر كافة السلع والخدمات الغذائية خلال شهر رمضان الكريم بأسعار مخفضة، وتم التأكد من صلاحية وشروط الصلاحية للسلع والمنتجات الغذائية، مع أكدت الوزارة على رفع درجة الاستعدادات في المرافق الخدمية ومنها الكهرباء والصرف الصحي والمياه والصحة.

تطبيق الإجراءات الوقائية الاحترازية لفيروس كورونا

كما أشار خالد قاسم لاستمرار تطبيق الإجراءات والتدابير الوقائية الاحترازية لفيروس كورونا المستجد ومنها ارتداء الكمامات الطبية في المواصلات العامة وأماكن التجمعات بالإضافة للتشديد على تشغيل نسبة 50% فقط من المطاعم والكافيهات للحد من التزاحم  بالإضافة لضرورة استخدام الأدوات الأحادية مثل الملاعق والأطباق.

وأكدت الوزارة لاستمرار حظر تناول الشيشة حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، بالإضافة لمنع المناسبات وسرادقات العزاء التي تؤدي للتجمعات، مع متابعة وسائل النقل الجماعي لتفادي ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد خلال شهر رمضان الكريم.

مواعيد فتح المحلات التجارية خلال شهر رمضان الكريم

شددت الوزارة على المحافظات المختلفة بضرورة الالتزام بمواعيد فتح وغلق المحلات والمطاعم والكافيهات وكذلك الورش خلال شهر رمضان الكريم لضبط الشارع المصري وحفاظًا على المظهر الحضاري والجمالي للميادين والشوارع طوال شهر رمضان، وترشيد استهلاك الطاقة والسماح لشركات النظافة بأداء مهامها في تجميل وتنظيف الشوارع والأحياء.

إقرأ تعرف على كيفية حساب فائدة شقق مشروع سكن لكل المصريين

التعليقات

اترك تعليقاً