التخطي إلى المحتوى

سجل عدد المتقدمين لحجز الوحدات السكنية في مشروع سكن لكل المصريين الذين تنطبق عليهم الشروط المبدئية للحجز في المشروع 205 ألف متقدم، تبعًا لما تم الإعلان عنه من قبل صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

سجل عدد الحاجزين ما يقرب من 304 ألف متقدم، حيث يوجد العديد من الأشخاص الذين تقدموا لحجز الوحدات السكنية ولم تظهر نتائجهم، وأشخاص آخرين تم استبعادهم بشكل نهائي، كما بدأ عدد كبير في سداد الأقساط الربع سنوية للوحدات السكنية للمرحلة الأولى من مشروع سكن لكل المصريين.

موقف الحاجزين في مشروع سكن لكل المصريين

  • بعض الأشخاص من المنطبق عليهم الشروط المبدئية، الذين بلغ عدهم خلال الفرز المبدئي ما يقرب من 205 ألف متقدم بعد أن تم فرز ملفاتهم، وبدأ هؤلاء الأشخاص في سداد الأقساط الربع سنوية منذ بداية شهر أبريل الجاري بمعدل قسط كل ثلاثة أشهر لمدة اثنى عشر قسطًا، كما حدد الصندوق أن نهاية شهر أبريل الجاري هو موعد سداد القسط الربع السنوي بدون غرامة، وفي حالة تطبيق الغرامة تصل إلى نسبة 15% من قيمة القسط الشهري في حالة التأخر عن السداد في الموعد المحدد.
  • أشخاص غير منطق عليهم الشروط، وبلغ عددهم 96 ألف متقدم، وقد اتاحت لهم فترة تظلم إلى يوم الأحد الموافق 18 من شهر أبريل الجاري، حيث تقدم ما يقرب من 68235 بطلبات تظلم، وتم قبول 29 ألف طلب حتى الوقت الراهن، وتم تعديل موقف تلك الفئة من الأشخاص بالفعل، ويتم خلال الوقت الراهن الرد على كافة طلبات التظلمات الباقية في موعد أقصاه نهاية الشهر الجاري.

موعد ظهور نتيجة تظلمات مشروع سكن لكل المصريين

أعلن الصندوق أنه سيتم نشر النتيجة بعد انتهاء الشهر الراهن من إغلاق باب التظلم كحد أقصى، على أن يتم سداد الدفعة الأولى من الدفعات الربع سنوية المستحقة قبل نهاية شهر مايو القادم 2021.

كما أعلنت النتيجة عن رفض تظلم ما يقرب من 5172 مواطنًا بسبب عدم استيفاء المستندات المطلوبة وغير المكتملة بشكل صحيح، ويمكن استرداد مبلغ جدية الحجز من أي مكتب بريد مميكن.

موقف المتقدمين الذين لم تظهر نتائجهم

أعلن الصندوق أن هناك حوالي 2118 طلبًا لم يتم فحصهم وفرزهم إلى الوقت الراهن، وأوضح الصندوق أن سبب عدم ظهور نتيجة هؤلاء المتقدمين بسبب وجود مشاكل فنية بطلباتهم بسبب تقدم هؤلاء الأشخاص بالحجز في مشروعات سكنية أخرى.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن صندوق الإسكان الاجتماعي قد أعلن أنه من المتعين أن يتم إرسال رسائل نصية للحاجزين لإعلامهم بنتيجة عملية الفرز وتعريفهم على الإجراءات اللاحقة المتبعة بعد صدور قرار الانطباق من عدمه.

ففي حالة عدم انطباق الشروط المبدئية للحجز في مشروع سكن لكل المصريين يتاح للشخص التقدم بطلب التظلم عبر الموقع الإلكتروني للصندوق لإتاحة فرصة نهائية للمواطنين الغير منطبق عليهم الشروط من أول مرة أو المنطبقين بعد قبول طلب التظلم، وسيتم إرسال رسالة نصية لهم تفيد التوجه لسداد الدفعة الأولى من الدفعات الربع سنوية المستحقة عليهم تبعًا للنصوص المذكورة بكراسة الشروط بواقع 12 دفعة ربع سنوية خلال فترة 3 سنوات تبدأ من سداد الدفعة الأولى مباشرة من تاريخ الانطباق “أي تاريخ إرسال الرسالة النصية”.

كيفية الاستعلام عن نتيجة فرز وفحص

يمكن أن يتم الاستعلام عن نتيجة فرز وفحص مشروع سكن لكل المصريين من خلال وسيلتين، وهما:

  • الوسيلة الأولى، من خلال تسجيل الدخول على الرابط الإلكتروني للصندوق من خلال كتابة الرقم القومي والضغط على “نتيجة الفرز”.
  • أما الوسيلة الثانية من خلال إرسال المواطن رسالة نصية تحتوي على الرقم القومي للمواطن على رقم “9311”، مقابل رسوم مالية تبلغ قيمتها 3 جنيهات، وبعدها سيقوم الصندوق بإرسال رسالة نصية للمواطنين الغير منطبق عليهم الشروط التي تتضمن نتيجة الفرز والإجراءات اللاحقة الواجب إتباعها.

إقرأ تعرف على كيفية حساب فائدة شقق مشروع سكن لكل المصريين

التعليقات

اترك تعليقاً