التخطي إلى المحتوى

طالب نقيب أطباء سوهاج الدكتور محمود فهمي الجهات المسؤولة بتغليط عقوبة عدم ارتداء الكمامات الطبية في الشارع التي أدت لزيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” في المحافظة، وشدد على ضرورة اتباع التدابير والإجراءات الوقائية الاحترازية للوقاية من الفيروس وتقليل الإصابات به.

ارتفاع كبير في أعداد مصابي كورونا بسوهاج

جاءت تلك التصريحات من نقيب أطباء سوهاج خلال مداخلة تليفونه له عبر برنامج “حضرة  المواطن” الذي يتم بثه عبر قناة “الحدث اليوم” الفضائية، وطالب أنه في ظل ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد في سوهاج بفرض حظر تجوال في المحافظة ولو بشكل جزئي خلال الوقت الراهن.

وأكد أن طلبه بفرض حظر تجول جزئي في سوهاج قد قبول بالرفض بسبب تعطيل الأحوال المعيشية للمواطنين في المحافظة، في ظل التوقعات العالمية التي تؤكد لاستمرار أزمة فيروس كورونا المستجد التي سجلت خلال الوقت الراهن ما يزيد عن عامين.

كما أكد نقيب أطباء سوهاج أن المحافظة تعاني من نقص كبير في الإمكانيات لمواجهة زيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” وأضاف، “المشكلة في الشكل الجديد لفيروس كورونا المستجد في ظل الموجة الراهنة، وأكد أن التدهور السريع في للحالات المصابة بالفيروس يؤدي لتغييرات مفاجئة والمشكلة ليست من الجهاز الحكومي أو تقصير من أي جانب، ولكن من قبل الناس وتراخيهم عن إتباع التدابير والإجراءات الوقائية الاحترازية”.

وأضاف، “نحن أمام مشهد فيه تخلي كامل عن اتباع الإجراءات والتدابير الوقائية الاحترازية وعدم ارتداء الكمامات الطبية في المواصلات، ونسبة ضئيلة فقط هم الملتزمين”.

وأكد نقيب أطباء بسوهاج أن هناك زيادة كبيرة في أعداد المصابين في المحافظة بشكل غير مسبوق مقارنة بالموجة السابقة، وأضاف، “خلال الـ 48 ساعة أو الـ 74 ساعة فقدنا 5 أطباء، وهم من الشباب، وأنا أعرف أربعة منهم”.

إقرأ التحقيقات مستمرة في حادث قطار بنها.. والوزير يتوعد المتقاعسين

التعليقات

اترك تعليقاً