التخطي إلى المحتوى

أعلن اليوم الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء عن قراره الخاص بتعطيل العمل رسميًا في البلاد اعتبارًا من يوم السبت والأحد والأثنين القادمين بمناسبة عيد العمال، وعيد القيامة المجيد، وشم النسيم.

وتبعًا للقرار الصادر عن مجلس الوزراء فإن الإجازة سوف تصل لمدة 5 أيام متصلة تبدأ اعتبارًا من يوم الخميس القادم الذي قد تم ترحيله إجازة عيد تحرير سيناء إليه، بالإضافة إلى أن يومي الجمعة والسبت إجازة.

وتبعًا لهذا القرار يكون إجمالي إجازات المصريين التي يحصل عليها العاملين المصريين على مدار الأسبوعين القادمين حوالي 7 أيام متصلة اعتبارًا من يوم الخميس القادم، وحتى يوم الاثنين القادم الموافق الثالث من شهر مايو القادم بالإضافة ليومي الجمعة والسبت من الأسبوع القادم، وهي أطول فترة إجازة حصل عليها المصريين خلال العام الجاري 2021.

وتبعًا لجدول الإجازات المتبقية خلال شهر رمضان الجاري كالتالي:

  • عيد تحرير سيناء يوم 25 من شهر أبريل الذي تم ترحيله كعطلة رسمية يوم الخميس الموافق الـ 29 من شهر أبريل.
  • الأحد القادم “حد السعف”.
  • يومي الجمعة والسبت عطلة رسمية أسبوعية.

إجازات شهر رمضان 2021

شهد شهر رمضان ثمانية أيام كإجازة أسبوعية يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع، وبهذا فقد ارتفع إجازات شهر رمضان إلى 11 يومًا، والباقي من العطلات خلال شهر رمضان القادم أيام 18، 19، 25، 26 رمضان.

فما هي إجازات البنوك؟

صرحت البنك المركزي المصري أنه من المقرر أن يتم تعطيل العمل في البنوك اعتبارًا من غدًا الخميس، وحتى يوم الأثنين القادم، وسيتم استئناف عمل البنوك يوم الثلاثاء الموافق الرابع من شهر مايو 2021.

فئات مستثناة من الإجازة

يستثنى من تلك الإجازة العاملين في المرافق الحيوية التي تحددها السلطات والجهات المختصة، مثل قطاع النقل، والإسعاف، والمستشفيات، وكذلك العاملين في قطاع خدمات المياه والصرف الصحي، والكهرباء، كما تنظم السلطات المختصة في المرافق الحيوية العمل خلال هذا اليوم تبعًا للقواعد التي تراها محققة للمصلحة العامة.

إقرأ وزيرة الصحة تعلن لا لعزل مصابي كورونا بعد 10 أيام بدون أعراض

التعليقات

اترك تعليقاً