التخطي إلى المحتوى

أعلنت منظمة الصحة العالمية عن توقعاتها أن يسجل العام الثاني من جائحة كورونا عددا أكبر من الوفيات مقارنة بالعام السابق، في ظل توجه العديد من البلدان للحياة شبه طبيعية، ومازالت هناك بعض البلدان مثل الهند تواجه موجة كاسحة من وباء كورونا بحسب التصريحات التي أعلنت عنها وكالة “فرانس برس”.

وفيات جائحة كورونا منذ نهاية 2019

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن جائحة فيروس كورونا تسبب في وفاة ما لا يقل عن 3.3 مليون شخص في مختلف دول العالم منذ نهاية عام 2019، فيما يشكل ظهور المتحورات من الفيروس والتقدم الغير متكافئ في حملات التطعيم ضد الوباء مصدر قلق كبير.

صرح تيدروس أدهانوم جيبريسوس مدير منظمة الصحة العالمية خلال فعاليات مؤتمر صحفي، أن العديد من الدول مازالت تشهد تفشيًا قياسيًا للعدوى بفيروس كورونا المستجد مثل الهند، وسريلانكا ونيبال وبعض البلاد بالقارة الأمريكية، وأكد “تبعًا للمسار الذي تسلكه الأمور، فإن العام الثاني من انتشار الوباء سيكون أكثر فتكًا بكثير من العام الأول”.

وأضاف، “أفهم سبب رغبة بعض الدول في تلقيح أطفالها وفتيانها، ولكنني أطلب منكم التفكير في التخلي عن ذلك وإعطاء اللقاحات لكوفاكس، وهي المنصة الدولية التي أنشئت لضمان وصول اللقاحات إلى الدول في شكل عادل”.

اليونان تعلن عن انتهاء الحظر استعدادًا للموسم السياحي

وخلال تلك الفترة فقد بدأت العديد من دول العالم تسجل نتائج مشجعة للغاية في القارة الأوروبية بإعادة تحريك عجلة اقتصادها من جديد، ففي اليونان انتهت جمعة الحظر بحرية التنقل من منطقة لأخرى أو الذهاب للجزر ولم يعد مطلوبًا إرسال رسائل نصية للخروج أو تحرير الشرطة أي مخالفات في هذا الصدد.

بالإضافة للإعلان اليونان عن رفع إجراءات الغلق التي فرضت في 7 نوفمبر وإعادة فتح المتاحف من جديد، حيث يرتهن اقتصادها بحركة السياحة بشكل كبير، وأصبح الشرط الوحيد لزيارة اليونان هو الحصول على اللقاح، أو اختبار لتشخيص الإصابة بفيروس كورونا “كوفيد 19” سلبي النتيجة.

وتباشر الجهات المسؤولة في اليونان حملة التلقيح ضد الفيروس في إطار التحضير للموسم السياحي خصوصًا في الجزر، حيث أعلن وزير السياحة، “ستكون كل الجزر محمية بحلول نهاية يونيو”.

تلقى ما يزيد عن 3.8 مليون شخصًا جرعة على الأقل من اللقاح في اليونان التي يصل عدد سكانها ما يقرب من 11 مليون نسمة.

إيطاليا تستعد للموسم السياحي

كما أعلنت إيطاليا عن استعدادها للموسم السياحي، حيث أعلنت عن رفع الحجر الصحي المصغر اعتبارًا من يوم الأحد القادم ولمدة 5 أيام المفروضة على السياح الأوروبيين.

إقرأ عودة الشيشة والمعسل يوم الاثنين 17 مايو بالسعودية

التعليقات

اترك تعليقاً