تعرف معنا على أكبر قاعدة عسكرية في الشرق الأوسط قاعدة اللواء محمد نجيب

قاعدة اللواء محمد نجيب، السبت 22 يوليو 2017، افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس مصر يوم السبت الموافق 22 يوليو 2017 أكبر قاعدة عسكرية في الشرق الأوسط، قاعدة اللواء محمد نجيب، وهذا اسم أول رئيس لمصر بعد ثورة 23 يوليو 1952، والتى يقع مكانها محافظة مطروح شمال غربي مصر.

افتتاح قاعدة اللواء محمد نجيب، حضر هذا الافتتاح ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد وولي عهد البحرين الأمير سلمان بن حمد آل خليفة والأمير خالد الفيصل أمير مكة والشيخ محمد الخالد الحمد الصباح، وزير الدفاع الكويتي والمشير خليفة حفتر قائد الجيش الوطني الليبي.

ويقدم لكم اليوم موقع رؤية مصر معلومات عن هذا القاعدة العظيمة، وهذه بعض المعلومات الخاصة بها:

قاعدة اللواء محمد نجيب

تحتوي قاعدة محمد نجيب على:

  1. عدد 1155 منشأة حيوية.
  2. 72 ميدان تدريب.
  3. قاعة مؤتمرات.
  4. سكن الضباط وضباط الصف.
  5. ميادين الرماية الكثيرة.
  6. مسجد يتسع لأكثر من 2000 مصلى.

الاكتفاء الذاتى، قامت المنطقة الشمالية العسكرية إلى السعى على الاستفادة من هذه القاعدة فى تحقيق جزء من الاكتفاء الذاتى من خلال إنشاء العديد من المزارع والمساحات الخضراء بالقيام بزراعة 379 فدانا بالأشجار المثمرة، وأيضاً قامت بزراعة 1600 فدان بالنباتات الموسمية كالقمح والشعير والفول والخضروات وإنشاء عدد 3 أحواض لتكديس المياه العكرة بطاقة 70 ألف متر مربع لاستخدامها فى الزراعة، وحوض ليقوم برى المسطحات الخضراء وأعمال التنسيق بالموقع، وقامت أيضاً هذه القاعدة بالمساهمة في مشروع طموح لإنتاج اللحوم، والذى يهدف فى مرحلته الأولى على تربية ألف رأس من الماشية.

مشروع الضبعة، تعمل هذه القاعدة أيضاً  على أهم شئ في المنطقة المحيطة بها وهى تأمين مشروع الضبعة وحقول البترول وهذا كان هدف من أهدافها العامة.

مدينة عسكرية، تعد قاعدة اللواء محمد نجيب منطقة بديلة للمدينة العسكرية بمنطقة الحمام التي تم إنشاؤها عام 1993.

مدينة الإسكندرية، تقوم هذه القاعدة من الحد وخفض التحركات العسكرية وإجراء الفتح الاستراتيجي في ظل التكدسات المرورية داخل مدينة الاسكندرية.

الدول الشقيقة، وهذه القاعدة تعد قاعدة تدريب مشتركة مع الدول الشقيقة والصديقة وبها كافة الإمكانيات بشكل حضاري وبها طرق  بلغت 18 كيلومتر، وتتكون من أربع بوابات رئيسية وثمان بوابات داخلية للوحدة.

قاعة المؤتمرات، انشاء قاعة للمؤتمرات متعددة الأغراض في القاعدة كما ذكرنا أعلى وهى تسع عدد 1600 فرد، وملحق بها مسرح مجهز بأحدث التقنيات ومركز للمباريات الحربية، و أيضاً تحتوى على معامل للغات والحواسب الآلية ومتحف للرئيس الراحل محمد نجيب أول رئيس لمصر بعد ثورة 23 يوليو .

يمكنكم الإطلاع على هذه المواضيع الآن:

نتيجة المرحلة الأولى فى تنسيق الثانوية العامة وبدء تسجيل المرحلة الثانية

تفاصيل ومصروفات جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب MSA

شروط الالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية

التعليقات

اترك تعليقاً