التخطي إلى المحتوى

يتساءل العديد من الأشخاص عن موعد إجازة عيد الأضحى 2021، لقضاء العطلة مع ذويهم بعد عناء أسابيع طويلة من العمل والاستعداد لشراء الأضاحي وزيارة الأهل والأقارب، وبصفة عامة فإن الجميع ينتظر العيد ليشعر بالبهجة خلال فترة عطلة العيد.

موعد إجازة عيد الأضحى 2021

كثرت عمليات البحث عبر محرك البحث جوجل عن موعد إجازة عيد الأضحى 2021، حدد المعهد القومي للبحوث الفلكية التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن أول أيام عيد الأضحى للعام الجاري 2021، ستكون في يوم 20 يوليو القادم، الموافق يوم الثلاثاء، فأول أيام عيد الأضحى 2021 تكون 10 ذو الحجة للعام الهجري الجاري 1442.

عدد أيام إجازة عيد الأضحى في مصر

من المتوقع أن يوافق موعد إجازة عيد الأضحى بداية من يوم التاسع عشر من شهر يوليو القادم، فهو يوم وقفة عرفات، تعقبه 3 أيام عطلة رسمية وهم الأربعاء، والخميس والجمعة الموافقين أيام 21، 22، 23 من شهر يوليو لعام 2021، كما يوافق يوم الجمعة عطلة يوم 23 يوليو.

بالنسبة لعدد أيام إجازة عيد الأضحى المبارك فقد تم تحديدها بناءًا على القانون الصادر تحت رقم 81 لعام 2016 الخاص بتنظيم العمل للعاملين في الجهاز الإدارية للدولة، والقانون الصادر تحت رقم 12 لعام 2003 الخاص بتنظيم أوضاع العاملين بالقطاع الخاص لتكون 3 أيام للعيد ويوم وقفة عرفات.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن عيد الأضحى يرتبط بالعديد من العادات والتقاليد الخاصة بالمجتمع المصري، ومن أبرزها صيام يوم عرفات وشراء الأضاحي وتجهيز المنازل لاستقبال العيد وزيارة الأهل والأقارب.

إقرأ التفاصيل كاملة عن وظائف cib الشاغرة لحديثي التخرج وذوي الخبرة

التعليقات

اترك تعليقاً